فيديو| السفير الياباني: مصر تلعب دورا هاما في استقرار الشرق الأوسط

 نوكي ماساكي، السفير الياباني بالقاهرة
نوكي ماساكي، السفير الياباني بالقاهرة

أكد نوكي ماساكي، السفير الياباني بالقاهرة، أن مصر دولة رئيسية ومحورية ومهمة جدا لليابان وتلعب دورا هاما في استقرار وازدهار منطقة الشرق الأوسط.

 

وأشار خلال حواره الخاص عبر فضائية "إكسترا نيوز" ، اليوم الثلاثاء، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، و"شينزو آبي"،رئيس وزراء اليابان السابق، إلتقيا 6 مرات وجهًا لوجه وحققا العديد من النجاحات في مجالات التعاون الثنائى بين مصر واليابان، منوهًا إلى أن المتحف المصري الكبير رمز للتعاون المصري الياباني وهدية عظيمة للحضارة الإنسانية.

 

وأضاف، "إننا نثمن إعلان الرئيس السيسي إطلاق اسم "شينزو أبي"، على المرحلة الجديدة من الجامعة المصرية اليابانية، وكذلك على محور مرورى جديد بالقاهرة"، مشيرا إلى أنه يتوقع المزيد من التعاون وتطور العلاقات بين مصر واليابان في ظل تولي "يوشيهيدي سوغا" رئاسة الوزراء، موضحًا أن العمل في المتحف المصري استمر رغم أزمة فيروس كورونا وننتظر افتتاح عظيم.

 

وأوضح نوكي ماساكي، أنه بالنسبة لليابانيين فمصر دولة يجب أن تزورها على الأقل مرة فى العمر، مؤكدًا أن الشباب المصري ذكي للغاية وهم من يبنون مستقبل بلادهم والجامعة المصرية فرصة لمساعدتهم على تحقيق ذلك.

 

وتابع  السفير الياباني، "زرت المتحف حديثا وكنت سعيدا للغاية لأنني شاهدت استمرار العمل بشكل وثيق رغم أزمة كورونا، وقد اقترب المبني من الانتهاء بشكل كامل، والآن يتم العمل على التجهيزات لعرض الآثار، وسيكون إعلان موعد الافتتاح بواسطة الحكومة المصرية وأتوق لذلك بشكل كبير، سيكون يوم الافتتاح يوما عظيما".

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا