«محافظ الشرقية» يقرر إقامة تجمعات سكنية متكاملة لنقل العشوائيات

 محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية حصر أراضي أملاك الدولة الواقعة داخل الكتلة السكنية والمتاخمة لها بمدينتي الزقازيق وبلبيس لإقامة تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات لنقل سكان المناطق العشوائية والمتهالكة والتي سيتم فتح محاور مرورية جديدة بها.

 

 وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير العواصم والمدن الكبرى في محافظات الجمهورية على غرار  مشروع " الأسمرات" بالقاهرة و "بشائر الخير" في الإسكندرية لإعادة الوجه الجمالي لها وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة بحضور مديري إدارات التخطيط العمراني و المتغيرات المكانية و الإدارة الهندسية و نظم معلومات البنية التحتية و الشئون القانونية  وممثلين عن  الإصلاح الزراعي والسكة الحديد وهيئة الأوقاف.

 

وأوضح المحافظ أن رئاسة مجلس الوزراء ستتولى إنهاء الإجراءات الإدارية والقانونية الخاصة للحصول على هذه الأراضي من الجهات التابعة لها.

 

كما أكد المحافظ على ضرورة حصر الأراضي المقامة عليها شركات قطاع الأعمال والمتخللات لبحث إمكانية إقامة محاور مرورية جديدة تساعد في فك الاختناقات  لتتماشى مع خطة تطوير مدينتي الزقازيق وبلبيس.

 

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة  التنسيق بين الإصلاح الزراعى والسكة الحديد وهيئة الاوقاف وإدارة نظم معلومات البنية التحية بالديوان العام لسرعة الإنتهاء من رفع الإحداثيات لأراضي أملاك الدولة الواقعة داخل الكتلة السكنية أو المتاخمة لها لإعداد تقرير مفصل يشمل المساحة والموقع وجهة الولاية  وتسليمه خلال 24 ساعة .