المناظرة الرئاسية| ماذا يناقش ترامب وبايدن في مواجهتهم الأولى؟

دونالد ترامب وجو بايدن
دونالد ترامب وجو بايدن

عدد من القضايا تم الإعلان عنها لتصبح هي محور المناظرة الأولى، المرتقبة اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر، بين مرشحي الرئاسة الأمريكيين جو بايدن، ودونالد ترامب.


ووفقًا لما نشره موقع voanews، فإن الموضوعات التي تم إعلانها تتضمن: " فيروس كورونا، والاقتصاد، والوضع السياسي في العراق، والعنف في المدن الأمريكية، ونزاهة الانتخابات بالإضافة لملف المحكمة العليا."

إقرأ ايضًا: قبل مناظرة ترامب وبايدن | ما هي أهم المناظرات في تاريخ أمريكا؟


تعقد المناظرة في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف"، كليفلاند كلينك، بولاية أوهايو، حيث ستستمر على مدار 90 دقيقه، ويديرها المذيع كريس والاس من قناة فوكس نيوز.


والمتوقع أن يعقب هذه المناظرة، مناظرتين آخرتين، أيام 15 و22 أكتوبر، بالإضافة لمناظرة بين النائبين مايك بنس، و وكامالا هاريس يوم 7 أكتوبر.


تبدأ المناظرة الأولى في التاسعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة)، وسيكون أمام المرشحين 15 دقيقة لمناقشة كل موضوع خلال لقاء مدته بالكامل 90 دقيقة، والذي سيقام دون أي انقطاع.


وتعتبر المناظرات الرئاسية أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الأمريكيون، والتي تغير دائمًا في النتائج النهائية بشكل غير متوقع.


بدأت المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 1960 بين كل من جون كيندي و ريتشارد نيكسون، واستمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.