مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة يوضح حقيقة فيديو «الطفل المحروق»

لقطات من فيديو الطفل المحروق
لقطات من فيديو الطفل المحروق

أصدرمدير عام مستشفيات القصرالعيني د. أحمد طه بيانًا، معلقًا على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول شجار وتهجم عائلة طفل على الطاقم الطبي بمستشفى القصر العيني.


وقال في البيان: " حقيقة ما حدث، وصل الطفل الي طوارئ قصر العيني منذ أيام مصاب بحروق في أماكن متفرقة بالجزء الأسفل من جسده، وتلقى الطفل الإسعافات اللازمة وتم التعامل مع الحروق بالعلاج التحفظي لعدة أيام حتي استقرت حالته تماماً وقاربت الحروق على الالتئام  التام.

 

وأضاف : قرر الطبيب المعالج الخروج من المستشفى لاستكمال العلاج تجنباً لحدوث أي تلوث ميكروبي للجروح بسبب طول بقائه بالمستشفى، ولكن أهل الطفل المريض رفضوالخروج من المستشفى ، واصطحبته والدته  إلي دورة المياه وجردته من ملابسه وسكبت عليه الماء معتقدة انها بذلك تنظف القشور المغطية لمكان الحروق، الأمر الذي أثار الأطباء وهيئة التمريض بسبب سوء تصرف الأم ، الذي من شأنه الحاق الضرر بالطفل.


 وأضاف الدكتور أحمد طه أن الجميع قد فوجىء بتهجم أهل الطفل على الطاقم الطبي مما دعاهم لاستدعاء أفراد الأمن للسيطرة على الموقف،  ثم قام الطبيب المعالج بإجراء الغيار المناسب للطفل ، وخرج  بعدها الطفل من المستشفى بعد أن قام الطبيب بشرح كيفية التعامل مع  أثار الحروق لأسرته لحين تمام الالتئام.


ومن ناحية أخرى صرح الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي لجامعة القاهرة بأن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة قد وجه فور اطلاعه على وقائع ما حدث ومشاهدته  للفيديو إدارة مستشفى قصر العيني بإجراء تحقيق شامل في الوقائع التي تضمنها الفيديو واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية الملائمة مؤكدا حرص جامعة القاهرة على توفير الرعاية الطبية للمترددين على مستشفياتها في إطار من الاحترام والتقدير الذي يتناسب مع مهنة الطب كمهنة إنسانية في المقام الأول ولها  ووقارها وهيبتها و كذلك مكانة وتاريخ جامعة القاهرة ومدرستها الطبية العريقة .