الداخلية تهدي ماكينات حياكة لعدد من السيدات المُعيلات ذوي الإعاقة السمعية

ماكينات حياكة للسيدات المُعيلات من ذوى الإعاقة السمعية
ماكينات حياكة للسيدات المُعيلات من ذوى الإعاقة السمعية

أهدت وزارة الداخلية، ماكينات حياكة لعدد من السيدات المُعيلات من ذوى الإعاقة السمعية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتقديم الدعم للأسرة المصرية، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود أجهزة الدولة لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين ودعم منظومة الحماية الإجتماعية .

قامت وزارة الداخلية بإهداء عدد من "ماكينات الحياكة" لعدد من السيدات المُعيلات "من ذوات الإعاقة السمعية" لإعانتهن على تحمل نفقات الحياة وتوفير حياة كريمة لهن ولذويهن، وذلك بالتنسيق مع جمعية "الإتحاد النوعى لجمعيات الصم وضعاف السمع".


وقام قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بتسليم الماكينات للسيدات المُعيلات وبحضور عدد من ذويهم الذين أعربوا عن شكرهم لوزارة الداخلية لحرصها على تبنى المبادرات المجتمعية التى تستهدف تخفيف الأعباء عن أبناء الشعب المصرى. 


يأتى ذلك إتساقاً مع سياسة الدولة المصرية الهادفة إلى تقديم كافة أوجه الدعم للمرأة المصرية والإرتقاء برعايتها، فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية فى أحد محاورها إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والإجتماعية إنطلاقاً من الدور المجتمعى للوزارة الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، وإستمرارا ًلمبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية.