تقدم ١٠١ ألف مخالف للتصالح بالشرقية 

مخالف للتصالح بالشرقية 
مخالف للتصالح بالشرقية 

شهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بمحافظة الشرقية إقبالًا غير مسبوقًا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة  لتقنين أوضاعهم والتصالح.

واصطف أصحاب العقارات المخالفة في طوابير منذ الساعات الأولي للصباح لتقديم أوراق التصالح وسداد مقدم الجدية بنسبة ٢٥% من القيمة الاجمالية للعقار المخالف.


 

 

 

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب بأنه تقدم حتي الآن 101 ألف من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بأوراقهم للتصالح، 


وأشار المحافظ إلى أنه تم تخفيض قيمة الرسوم المقررة لتقنين أراضي أملاك الدولة بنسبة ٤٠% شريطة أن يقوم المتعدي بسداد مقدم ٢٥% من إجمالي القيمة، كما تقرر تخفيض نسبة ٥٠% من إجمالي المبلغ.

كما تقرر احتساب قيمة المتر المسطح بالعزب والتوابع التابعة للمدن  والمناطق العشوائية ذات المستوي المعيشي المنخفض والتي تقع داخل و خارج الاحوزة العمرانية المعتمدة بواقع ٥٠ جنية للمتر الواحد اسوه بالقري والعزب وذلك لمراعاه البعد الاجتماعي والاقتصادي لقاطني هذة المناطق .

وتم التأكيد علي رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والاحياء والقري بضرورة استمرار تلقي طلبات التصالح يومي الجمعة والسبت علاوة علي أيام الاسبوع لمد ساعات العمل إلي ما بعد السادسة مساءا وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية لتحصيل مقدم جدية التصالح وتخفيف التزاحم والتكدس أمام البنوك  وتزويدها بعمالة مدربة وأجهزة حاسب آلي لسرعة التعامل مع المواطنين.

وأكد المحافظ على أنه سيتم تقيم أداء رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والاحياء والقري خلال الفترة الحالية بمدي قدرتهم علي تحقيق أعلي نسبة في التصالحات مع أصحاب العقارات المخالفة والمتعدين علي املاك الدولة وأعلى عائدات في المحافظة وبمدي رضا المواطنين عن أدائهم.