في ذكرى وفاته| تعرف على حكاية مشاجرة «رمزي» و «الشريف» بسبب «فاتن»

أحمد رمزي وعمر الشريف
أحمد رمزي وعمر الشريف

تحل اليوم 28 سبتمبر، ذكرى وفاة "جان" السينما أحمد رمزي، الذي اشتهر بأدوار الشاب الوسيم الشقي وأصبح فارس أحلام النساء في حياته وبعد وفاته.

حكي المخرج عاطف سالم، في مذكراته عن واقعة في المشهد الذي يقوم فيه عمر الشريف بضرب أحمد رمزي ليسقط على الأرض في فيلم صراع في الميناء، قرر عاطف سالم أن يكون هذا المشهد حقيقيا حيث أوقع بين الصديقين عمر وأحمد، وقتها كان عمر الشريف متزوجا من فاتن حمامة التى شاركتهما البطولة وذهب عاطف سالم وقال لعمر إنه يشعر أن أحمد رمزى يحب فاتن وشاهده يغازلها وهو ما أشعل النار فى قلب.

وثار عمر الشريف، قبل تصوير المشهد وبعدما دارت كاميرات شاهين وقال " أكشن " انهال عمر الشريف على أحمد رمزى وضربه بقوة وأخذ أحمد رمزى يتراجع تجاه مياه الميناء ولم توقف الكاميرات رغم صراخ واستغاثة رمزى. 

 واندهش الجميع من هذا التصرف خاصة أن عمر الشريف أخذ فاتن حمامة وترك موقع التصوير فور أن قال يوسف شاهين "استوب"، وحاول أحمد رمزى معرفة الأسباب التى جعلت عمر الشريف يتصرف معه بهذه القسوة والوحشية ولكن لم يستطع، إلى أن اعترف لهما عاطف سالم بالحيلة التى فعلها معهما.

ظلت القطيعة حتى تقابلا الصديقان في عيد ميلاد ابنة الفنان صلاح ذوالفقار، وتصافحا، بعد أن كان كل منهما عرف الحقيقة.

 أراد الشريف الاعتذار لأحمد رمزي بطريقته، فقام بالتنازل عن دور البطولة لأحمد رمزي في فيلم ( حكاية العمر كله ) أمام فاتن حمامة وفريد الأطرش.

 ولد رمزي في 23 مارس 1930 في الإسكندرية لأب طبيب مصري، وأم اسكتلندية، ودرس في مدرسة الأورمان، ثم كلية فيكتوريا، ثم التحق بكلية الطب ليصبح مثل والده وأخيه الأكبر ولكنه رسب 3 سنوات متتالية، ثم انتقل إلى كلية التجارة وتخرج فيها وحصل على درجة البكالوريوس، وتوفى والده سنة 1939 بعد أن خسر ثروته في البورصة.

توفى الفنان أحمد رمزي، بعد سقوطه واختلال توازنه في منزله، يوم 28 سبتمبر 2012، عن عمر يناهز 82 عامًا تاركًا إرثًا من الأعمال الفنية خلال مسيرة الـ20 عاماً حوالى 100 فيلم أنهاها فى منتصف السبعينات بفيلمه الشهير "الأبطال" مع العملاق فريد شوقى، الذى قرر بعده الاعتزال والتركيز فى المشاريع الخاصة التى سرعان ما لم تنجح ليعود مرة أخرى للتمثيل مع الفنانة فاتن حمامة، بمسلسل "حكاية وراء كل باب"، ومسلسل "وجه القمر"، ومع الفنانة يسرا فى فيلم "الوردة الحمراء"، إخراج إيناس الدغيدى.