فيديو| هيكل: مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد يوفر مليار دولار سنويًا

 مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد
مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد

قال الدكتور أحمد هيكل، رئيس الشركة المصرية للتكرير ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، إن مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد يوفر ما يتراوح بين 600 مليون دولار ومليار دولار سنويًا، وذلك من خلال توفير حجم كبير من الاستيراد. 


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع مقدمة الإعلامية دينا عبد الكريم برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، ، أن هذا المشروع يشكل فارقًا إيجابيًا وحقيقيًا على مستوى الحفاظ على البيئة ، لافتا إلى أن شعلات البترول كانت تحرق مازوت قبل سنوات قليلة، ما كان يؤدي إلى انبعاثات مختلفة ليست مفيدة للإنسان، وهو ما لم يعد في المنطقة المحيطة للمشروع، كما أن منطقة مسطرد تطورت بسبب هذا المشروع على الأصعدة كافة من تطوير طرق ومحاور وتنظيف الشوارع وغيرهما، وهو ما ينسب إلى الدولة المصرية.


وأوضح أنه لابد من توفير المنتجات محليًا حتى لا نكون تحت ضغط تأخر بعض الشحنات، كما أن المشروع يوفر 1200 فرصة عمل مباشرة. 

 

وتابع هيكل، أن هذا المشروع يعتبر شراكة بين القطاع الخاص والحكومة، مشددًا على أنه لم يكن يتم لولا مساندة الدولة لقطاع الخاص، مثل نقل المعدات الكبيرة في رحلة على مدار 100 يوم وهو ما يتطلب بذل جهود كبيرة.

 

وأشار رئيس الشركة المصرية للتكرير، إلى أنه بالنسبة إلى الخدمة المجتمعية بمنطقة مسطرد، فأن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بشدة بتحسين الخدمات هناك وضخ المزيد من الأموال وذلك بشكل تدريجي".

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا