فيديو| « الطرق والكباري »: مشروعات توسعات الطرق قللت الحوادث بنسبة 50%

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال  اللواء حسام مصطفى ، رئيس هيئة الطرق والكباري ، إن التوسعات في إنشاء الطرق والكباري ، أدى لحل الكثير من المشكلات الاقتصادية ، بالإضافة إلى مردودها الإيجابي في حل مشكلات الاختناقات المرورية ، وتقليل زمن الرحلة، مما ساهم في خفض نسبة استهلاك الوقود، والذي يعود بالفائدة في توفير مصادر الطاقة للدولة .

وأشار عبر "سكايب" لـ برنامج "هذا الصباح" ، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" ، إلى أن مشروعات الدولة المصرية ، الخاصة بـ توسعات الطرق ، ساهمت في تقليل نسبة الحوادث بنسبة 50% ، وفقا لإحصائيات موثوقة ، بالإضافة إلى تقليل الاختناقات المرورية .

وأضاف مصطفى، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اشتملت على تأسيس 21 كوبري على النيل ، تم الانتهاء من 7 كباري ، وجاري العمل في 8 كباري أخرى ، وهي تربط بين شرق وغرب القاهرة، لافتا إلى أن الهيئة تعمل حاليا على طريق يصل بين القاهرة وأسوان ، وبصدد الانتهاء منه ، موضحا أن سيكون مشروع عالمي ، بتكلفة 26 مليار جنيه .

وأكد رئيس هيئة الطرق والكباري ، أن التوسع في مشروعات الطرق والكباري يمثل مردود إيجابي على مشروعات النمو الاقتصادي ، منوها بأنه لاتوجد دولة قامت بما قامت به الدولة المصرية ، وفي عمر زمني قصير .