تبطين 62 ترعة بالغربية بتكلفة 872 مليون جنيه

تبطين 62 ترعة بالغربية بتكلفة 872 مليون جنيه
تبطين 62 ترعة بالغربية بتكلفة 872 مليون جنيه

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم بجولة تفقدية بمركز طنطا لمتابعة أعمال مشروع تبطين الترع، حيث تفقد أعمال تبطين ترعه محله روح بمركز طنطا، وكذلك أعمال تأهيل ترعه القرشية بمركز السنطة والتي تم الإنتهاء من تبطينها بالخرسانة المسلحة بطول ٢ كيلو متر.

 

وأشاد المحافظ، بالأعمال التي تتم ووجه الشكر لفريق العمل بهذا المشروع ، موجهاً وكيل وزاره الري بضرورة المتابعة المستمرة لتلك الترع وتطهيرها بشكل دوري للحفاظ عليها.

 

ومن جانبه، أشار وكيل وزارة الري، إلى أنه جاري تأهيل عدد ٦٢ ترعه بطول ٢٣٩.٩ كيلو متر بتكلفة قدرها ٨٧٢ مليون و ٣٥٠ ألف جنيهاً على مستوى المحافظة ، وذلك ضمن خطه تأهيل للترع سواء بالخرسانة العادية أو الخرسانة المسلحة ، مشيراً إلى أن عملية التبطين تساهم في ترشيد المياه وكذلك إضافة من ١.٥٠ م إلى ٢ متر كاتساع للطريق على جانبيها.

 

واستكمل المحافظ جولته بمدينه المحلة حيث تفقد أعمال تدشين إحدى جانبي بحر شبين من مسجد الدعوة إلى كوبري كفر حجازي وذلك تمهيداً لإقامة كورنيش بتلك المنطقة ، ثم تفقد أعمال رصف الطريق المؤدي للمنطقة الصناعية وما تم إنجازه من أعمال بها ، مطالباً بعمل رصيف على جانبي الطريق المقابل وتركيب بلدورات لإعطاء شكل جمالي للطريق ، كما تابع تقدم الأعمال بالطريق المؤدي إلى محطة الصرف الصحي والصناعي بالدواخليه.

وخلال الجولة استمع المحافظ إلى طلب أهالي منطقه الوزارية بشأن أسعار التصالح وأفاد سيادته بأنه تم نزول الأسعار مرتين ولابد من التقدم ودفع جديه التصالح قبل المواعيد المحددة في 31 أكتوبر ، كما أمر بمجازاة رئيس الوحدة المحلية بالدواخليه لوجود تراكمات من القمامة على جانبي طريق الدواخلية.

رافق المحافظ خلال الجولة وكيل وزاره الري ورئيس مركز ومدينة طنطا والمحلة ورئيس حي ثان المحلة .