وفيات فيروس كورونا حول العالم تكسر حاجز «المليون»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبح العالم، اليوم الأحد 27 سبتمبر، على موعدٍ مع خبرٍ صادمٍ يتعلق بكسر حالات الوفاة بمرض "كوفيد-19" حول العالم حاجز المليون، في أسوأ جائحة تعيشها الكرة الأرضية منذ عقودٍ مضت.

وشهد العالم، اليوم الأحد، تسجيل 1917 حالة وفاة جديدة بمرض "كوفيد-19"، حتى كتابة هذه السطور، مما رفع إجمالي حصيلة وفيات فيروس كورونا حول العالم إلى مليون و202 حالة وفاة، وذلك من بين 33 مليونًا و177 ألفًا و413 حالة إصابة بالفيروس، بنسبة وفيات بلغت 3% تقريبًا.

وقالت منظمة الصحة العالمية، يوم الجمعة الماضي، إن عدد وفيات فيروس كورونا قد يصل إلى مليونين قبل استخدام لقاح ناجح على نطاق واسع وإن العدد قد يصبح أكبر دون عمل منسق لكبح الوباء.

وتحقق الشطر الأول من المليونين، وهو المليون الأول، الذي بات واقعًا اليوم الأحد.

ومع ذلك، تراجعت نسبة وفيات فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية بشكلٍ مطردٍ، بعد أن بلغت ذروتها أواخر أبريل الفائت، ووصلت إلى 7.1%، ليبدأ منحنى الهبوط بعد ذلك بدءًا من شهر مايو، وذلك على الرغم من ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس بصورةٍ كبيرةٍ خلال الشهرين الماضيين.

وشهدت 51 دولة حول العالم تسجيل أكثر من ألف حالة وفاة بفيروس كورونا، من بينها 17 دولة في العالم تخطت العشرة آلاف وفاة بمرض "كوفيد-19"، في حين كانت الولايات المتحدة والبرازيل هما الدولتان الوحيدتان اللتان بلغ عداد وفيات كورونا بهما ستة أرقام (مائة ألف فأكثر).

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا