اجتماع لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وفقا للآلية الجديدة بشمال سيناء

إجتماع لبحث الاستعدادات للعام الدراسى الجديد وفقا للآلية الجديدة
إجتماع لبحث الاستعدادات للعام الدراسى الجديد وفقا للآلية الجديدة

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على بدء العام الدراسي الجديد في موعده المحدد أسوة بباقي محافظات الجمهورية ، وسرعة  تجهيز المدارس وإعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد، ولإعطاء فرصة لتأهيل المعلمين على آلية المنظومة الجديدة للتعليم التي أقرتها وزارة التربية والتعليم في ظل جائحة كورونا. 

وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في جميع المدارس من الالتزام بالكمامات الواقية وقياس درجات الحرارة ومراعاة التباعد بين الطلاب وعدم التزاحم في الفصول وفى الطابور والفسحة، مشيرا إلى أن اتخاذ الإجراءات تعتبر مسئولية تضامنية بين المدرسة ومجلس الأمناء والأسرة ومديرية الصحة، مطالبا المعلمين بأن يكونوا قدوة لطلابهم في الالتزام بتطبيق تلك الإجراءات.

وأضاف المحافظ، أنه تم الاستعانة بعدد من هيئة التمريض إلى جانب الزائرات الصحيات لتغطية جميع المدارس في ظل الظروف الحالية ، وأن يكون تواجدهم يوميا في المدرسة تحت إشراف مدير المدرسة.

وطالب المحافظ مديري الإدارات التعليمية والمدارس بمراعاة الكثافة في الفصول الدراسية بمختلف المراحل التعليمية إلى جانب الاهتمام بمجموعات التقوية للقضاء على الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أنها آفة اجتماعية يجب التخلص منها بالتعاون بين المدرسة والأسرة ومجلس الآباء والجهات التنفيذية، وأنه سبق إيقاف مدير مدرسة وعدد من المدرسة لترويجهم للدروس الخصوصية وإحالتهم إلى التحقيق.

وشدد المحافظ على دور مجالس الأمناء، مطالبا بتفعيل دورها في خدمة العملية التعليمية والتعاون مع كل من المدرسة والأسرة لصالح الطلاب .

ومن جانبه، أكد حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم في المحافظة أن المديرية انتهت من عمليات الصيانة واستكمال توصيل المرافق إلى المدارس الجديدة وتجهيزها للعام الدراسي الجديد علاوة على الانتهاء من التنقلات والانتدابات وسد العجز في المدارس على مستوى المحافظة.

وأشار، إلى انه تم توزيع الإجراءات والضوابط التي حددتها وزارة التربية والتعليم بخصوص العام الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا على مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة لتعميمها على جميع المدارس ، والتشديد على ضرورة إتباعها في كافة المنشآت التعليمية ، والتي تتضمن توفير البيئة الصحية للطلاب داخل المدارس من خلال الاهتمام بالتهوية الجيدة للفصول ومراعاة تطهير خزانات المياه بصفة دورية ، والحرص على تطهير ونظافة المدرسة باستمرار، والتنبيه بأهمية استخدام الكمامات الطبية ، وأنه سيتم تشكيل لجنة للصحة والبيئة بكل مدرسة وإدارة تعليمية وفى المديرية طبقًا للقرار الوزاري رقم 74 لسنة 2014 .

وأضاف محمود الكاشف رئيس مجلس الأمناء بالعريش أنه تم الاتفاق مع عدد من رجال الأعمال لتوفير أجهزة قياس الحرارة لتوزيعها على المدارس مع بداية العام الدراسي علاوة على تعاون المجلس لدعم العملية التعليمية .

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا