«حماة الوطن» مشيدًا بافتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني.. يحسن الاقتصاد وسعر صرف الجنيه

اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن
اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن

قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مجمع "التكسير الهيدروجينى" بمسطرد بمحافظة القليوبية، يعد واحداً من أهم وأحدث مشروعات تكرير البترول فى مصر وأفريقيا ويطبق أحدث التكنولوجيات فى مجال صناعة التكرير حيث يستخدم تقنية التكسير الهيدروجينى للمازوت المنتج من معمل تكرير البترول لتحويله إلى منتجات بترولية عالية الجودة باستثمارات بلغت نحو 3.4 مليار دولار.

وأوضح أنه تعمل وحداته الإنتاجية بطاقة تصل إلى 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية التى كان يتم استيرادها من الخارج بالعملة الصعبة والتى بتوفيرها نساعد على تحسين الاقتصاد وسعر الصرف للجنيه المصرى.


وأكد مساعد رئيس الحزب، على أهمية مشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية للدولة لأنها خطوة إيجابية مهمة ولها مردود اقتصادى مرتفع ويساهم في جذب الاستثمارات، وتوفير المزيد من فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة، ودفع عجلة التنمية في جميع القطاعات ليعود ذلك بالنفع في رفع الناتج القومي ودعم الاقتصاد.

وأكد أن هذا المشروع بدأ العمل به من قبل 2011 وتوقف نتيجة أحداث 25 يناير ويكشف استراتجية الرئيس فى الإعلان عن المشروع بعد اكتماله وافتتاحه وليس أثناء وضع حجر الأساس.

ووصف الغباشى، توجيه الرئيس السيسى عدد من الرسائل الحاسمة اليوم أنها تستهدف الحفاظ على الوطن، وتؤكد انحيازه للمواطن البسيط، بعيدًا عن الشعارات المزيفة لإعلام أعداء الوطن الذى اعتاد الكذب ودغدغة مشاعر الجماهير بالتزييف وقلب الحقائق.

وأشاد برسائل الرئيس السيسي: "اوعوا تتصوروا أننا هنزيل ونسيب الناس أى حاجة بنزيلها بننقل صاحبها لمكان محترم وبنعوضه"، ومطالبة الحكومة بسرعة الانتهاء من الاشتراطات الجديدة للبناء، وإعلانها للشعب، وإعادة منح تراخيص البناء، وأيضا "أنا دائما بقول لكم أنا براهن على الناس، دلوقتى بقول لكم أنا بشكر الناس وأن الشعب والدولة حاجة واحدة ومحدش يقدر يدخل بينا"ـ مضيفا أن هذا له دلالة أن المواطنين يثقون فى الرئيس وإخلاصه للوطن رغم صعوبة بعض القرارات وأن السكن البديل الذى تقوم الدولة بتوفيره يكون أفضل.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا