إزالة الباعة وتطوير الطرق والكورنيش.. مسطرد من منطقة عشوائية إلى وجهة حضارية

مسطرد من منطقة عشوائية إلى وجهة حضارية
مسطرد من منطقة عشوائية إلى وجهة حضارية

مسطرد.. منطقة حيوية وهامة، تقع بمحافظة القليوبية، وتتمتع بممزيات عديدة عن غيرها، ومن ثم، كان للمشروعات القومية بها، من طرق وتطوير، أن غيرتها بالكامل للأفضل، «بوابة أخبار اليوم»، ترصد بالتفاصيل تطوير منطقة مسطرد.

إزالة الباعة الجائلين

كان من أبرز مظاهر التطوير بمنطقة مسطرد، إزالة الفوضى التي يسببها الباعة الجائلون، الذين يفترشون على الطريق ويتسببون في التكدس المروري، وتشويه المظهر الحضاري. 

تطوير ممشي الكورنيش

قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية بتطوير ممشى الكورنيش بعد إزالة الباعة الجائلين منه، فتم إنشاء 11 باكية و48 محلا وهايبر ماركت، بالإضافة إلى إنشاء ممشى وكورنيش ودورات مياه ومكتب أمن ومكتب لإدارة المرور، بالإضافة إلى مكتب خدمات للموقف، كما شمل التطوير أيضا توسعة وتطوير ورصف شارع 15 مايو.

طريق شركات البترول بمسطرد
 
شريان جديد للتنمية والتطوير بمحافظة القليوبية، ويعد من المشروعات التنموية الهامة التي تم الاهتمام بها وتطويرها بمنطقة شبرا الخيمة، إنه طريق شركات البترول بمسطرد، وهو من المشروعات القومية الهامة بمحافظة القليوبية، وسيحدث إنفراجة مرورية ونقلة نوعية وحضارية كبرى، والمشروع تتعدى تكلفته الـ 90 مليون جنيه.

 

ويتم فيه تكثيف العمالة وزيادة المعدات على مدار 24 ساعة، وتم إزالة جميع المعوقات بشكل فوري لسرعة إنهائه، ولسرعة إنجازه تم إلغاء جميع الإجازات للعاملين، كما أن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أجرى في وقت سابق، جولة بموقع تطوير طريق شركات البترول بمسطرد، وبدأت الجولة بتفقد أعمال نقل الكابلات والمرافق من نزلة مدينة الخصوص وحتي آخر طريق مسطرد، ووجه المحافظ الشركات القائمة على تنفيذ أعمال التطوير بتكثيف العمالة وزيادة المعدات وتفعيل نظام الورديات والعمل على مدار 24 ساعة والعمل في الإجازات والعطلات، وذلك لدفع الأعمال والانتهاء من أعمال التطوير بالكامل في أقرب وقت ممكن.

مواقف منظمة 

تطوير منطقة مسطرد، أدى إلى نقلة حضارية وقضى على مشكلة الإشغالات والتكدسات المرورية، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب وإضفاء المظهر الجمالى والحضارى للمنطقة، فإنشاء كورنيش جديد على ترعة الإسماعيلية مماثل لمشروع ممشى أهل مصر ببنها، والطول الكلى للتطوير على ترعة الإسماعيلية 5000 متر، وطول الكورنيش على ترعة الإسماعيلية 3000 متر، كما أن الطريق سيكون 3 حارات فى كل اتجاه، يفصلهم جزيرة وسطى عليها إضاءة حديثة، وتم عمل مواقف منظمة تقضي على الفوضي المرورية للمكيروباصات.


 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا