فيديو| الرئيس السيسي يحذر من الموجة الثانية لفيروس كورونا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يتم التعامل مع جائحة كورونا بشفافية تامة، لافتًا إلى أن "الأمر لا يحتمل التستر ولكننا نتعامل مع المواطنين ومع ظروف الجائحة بكل شفافية"، محذرًا من الموجة الثانية لفيروس كورونا.


وقال الرئيس السيسى، أثناء افتتاح مجمع التكسير الهيدروجينى للبترول بمسطرد: "يجب علينا أن ننتبه كدولة ومواطنين للموجة الثانية المحتملة، ولذلك علينا الحفاظ على ما حققناه، وكنا نتمنى أن نصل إلى الصفر ولكن على الأقل يجب علينا توخى الحذر"، وأضاف: "احنا داخلين على الشتاء لو ما اخدناش بالنا هنواجه مشكلة كبيرة".


وشدد السيسي على ضرورة الحفاظ واتباع الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتابع: "مستكترين علينا إن ربنا ساترها علينا فى كورونا، ده فى دول بتحسدنا على حسن تعاملنا مع أزمة كورونا.. مصر كده عشان ناسها طيبين مش بتوع أذى وضرر وتخريب، احنا بنحرم نفسنا من اللقمة عشان نحمى بلدنا".


ووجه رسالة للمواطنين قائلًا "من فضلكم استمروا فى الحفاظ على الإجراءات الاحترازية للأطفال والكبار لأن العدد يجب أن يقل ولا يزيد.. هناك دول أكثر تقدمًا بكثير تسجل 10 آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا يوميًا برغم كل الإجراءات المتبعة".


وتابع الرئيس السيسي، "لو ما اخدناش بالنا هنتضر من فضلكم نخلى بالنا.. ما تحقق من نجاح يجب أن يكتمل من خلال الاستمرار والحفاظ على الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا".


ووجه الرئيس السيسي، وزيرة الصحة بمراجعة مستشفيات التأمين الصحى والحميات، قائلًا: "نجهز نفسنا فى حالة تطور فيروس كورونا وللاستعداد قبل بدء فصل الشتاء".

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا