مدير تعليم القاهرة يرسل خطابا للإدارات التعليمية بشأن إجراءات انتخابات النواب

محمد عطية وكيل أول الوزارة
محمد عطية وكيل أول الوزارة

ارسل محمد عطية وكيل أول الوزارة، ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة خطابا للإدارات التعليمية بمدير عام الإدارة التعليمية في ضوء حرص الإدارة المركزية للأمن على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين منشآت وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية ووفق منشور أمن رقم (10) لسنة 2020.

وقال عطية، أنه في اطار الاستعدادات الجارية لعقد الاستحقاق الانتخابى لمجلس النواب وحرصنا على إلتزام كافة العاملين بالمنظومة التعليمية بقواعد الحياد والشفافية خاصة وأن المرحلة الحالية ستشهد حالة واسعة من الحراك السياسى لمختلف التيارات

شدد عطية، على أن يحظر استخدام المنشآت التعليمية فى الدعاية الانتخابية للمرشحين، كما يحظر وضع اعلانات أو لافتات انتخابية على أسوار المدرسة.

كما شدد على أن يحظر إقامة ندوات او لقاءات خاصة بالمرشحين داخل المنشآت التعليمية، كما يحظر الاشتراك في البرامج والأنشطة التي تحمل بين طياتها اي نوع من الدعاية الانتخابية تحت أي مسمي، كذلك يحظر السماح بتوزيع هدايا تحمل طابع انتخابي داخل المنشآت التعليمية.

كما أكد عطية على ضرورة تنفيذ هذه التوصيات بكل دقة داخل المنشآت التعليمية وذلك في إطار كون المديرية مؤسسة تربوية تعليمية حكومية تقف على الحيادية.