كلمة مرتقبة للرئيس الفلسطيني اليوم في ذكرى تأسيس الأمم المتحدة

محمود عباس
محمود عباس

يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الأحد 27 سبتمبر، كلمةً بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس منظمة الأمم المتحدة.

وقال رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة: "إن كلمة الرئيس لها رمزية وأهمية خاصة في هذه المناسبة، لاسيما أن ميثاق ومبادئ الأمم المتحدة مهمة لنا، وتحديدًا بند تقرير المصير".

وأشار منصور، إلى أن خطاب الرئيس الفلسطيني اليوم سيعيد التأكيد على ضرورة التنسيق مع الأمم المتحدة لعقد مؤتمر دولي للسلام مطلع العام المقبل، مضيفًا أنه "تم البدء بالخطوات التمهيدية الأولى للمشاورات مع الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وروسيا، والأطراف ذات العلاقة لتصحيح المسار".

وشدد منصور، في حديثٍ لإذاعة صوت فلسطين، على أن هذا المؤتمر بحاجة إلى جهدٍ استثنائيٍ ومفاوضات مع كل الأطراف، منوهًا إلى أنه سيتم البدء في الأيام المقبلة باتصالات مع شخصيات دولية مهمة، كما ستقوم هذه الشخصيات باتصالات مكثفة بالرئيس عباس لإنجاز عقد المؤتمر الدولي الأمر الذي يتم العمل عليه.

وأكد سفير فلسطين بالأمم المتحدة أن "هناك خطة للتحرك بناء على تعليمات من الرئيس للتأكيد على قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بإنهاء الاحتلال، وحل الدولتين، وحقوق اللاجئين، وضرورة أن تتحول هذه القرارات والمبادئ إلى خطوات ملموسة".

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا