فيديو.. وزيرة البيئة: 36 مشروعاً في القاهرة الكبرى بتكلفة 328 مليون دولار

الدكتور ياسمين فؤاد
الدكتور ياسمين فؤاد

قالت الدكتور ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن ما يشهده العالم اليوم من تغييرات سريعة لتحقيق التنمية المستدامة والتي تعمل على النمو الاقتصادي والنفاذ إلى الأسواق العالمية، لافتة إلى أن هناك مصطلحات جديدة تحفز على النمو الأخضر.

وأشارت، في كلمتها خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى عدد من المشروعات البترولية في مسطرد، موضحة أن البنوك وضعت فى أواخر 2019 شرطًا يتمثل في مراعاة بعد تغير المناخ وخفض الانبعاثات لتمويل المشروع البيئى وفقًا للمعايير البيئية الوطنية والعالمية والتي تعمل على الحد على التلوث والحفاظ على البيئة وهو ما يسير على مسارين مختلفين، ويتم  ذلك ضمن رؤية مصر 2030.


وأكدت فؤاد، أن الدعم غير المحدود من الدولة المصرية أدى لتضاعف الاهتمام بقضايا البيئة لمواجهة تدهور موارد الطبيعية والحد من التلوث والتوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورفع الوعي البيئي لكافة الفئات والتوجه للتنمية الاقتصادية الخضراء.

وأضافت وزيرة البيئة، «عملنا على التكامل بين الطاقة والصناعة والبيئة والذى يعد تحديًا كبيرًا مما يضغط على الموارد الطبيعية ويستنزفها، لذلك نعمل على الحفاظ على الموارد الطبيعية ونفذنا 138 مشروعًا للتوافق البيئي وتم عمل 36 مشروع في القاهرة الكبرى بتكلفة 328 مليون دولار».


 

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا