ماراثون للدراجات يقوده وزير الرياضة ومحافظ سوهاج بطريق الكورنيش

طارق الفقي محافظ سوهاج
طارق الفقي محافظ سوهاج

قاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وطارق الفقي محافظ سوهاج وقيادات المحافظة التنفيذية والتشريعية والشعبية ولفيف من قيادات الوزارة، اليوم الأحد، مهرجانا للدراجات تحت شعار "رياضتك مناعتك" والذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية.

وانطلق الماراثون من كورنيش النيل وصولاً لجامعة سوهاج القديمة بمشاركة مجموعة من الشباب والفتيات على 100 دراجة.

ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى أن مهرجان الدراجات تحت شعار (رياضتك مناعتك) يأتي في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بعودة النشاط الرياضي وجعل الرياضة أسلوب حياة.

وقال صبحي "نعمل على دعم المنظومة الرياضية والأنشطة الشبابية بكافة المحافظات وبخاصة الصعيد والنهوض بالبنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية، من أجل استثمار طاقات الشباب والعمل على الارتقاء بالرياضة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية".

ومن جانبه، ثمن طارق الفقي محافظ سوهاج زيارة الدكتور أشرف صبحي للمحافظة، وقال إنها تعكس اهتمام الدولة والحكومة بأبناء الصعيد كجزء أصيل من الوطن.

وأعقب الماراثون جولة ميدانية لاستاد سوهاج استمع خلالها الدكتور أشرف صبحي لآخر مستجدات التطوير وأرضية الملعب بالاستاد.

وكان محافظ سوهاج قد استقبل، صباح اليوم، وزير الشباب والرياضة، بمكتبه بديوان عام المحافظة، وذلك في إطار زيارته للمحافظة؛ لإعطاء إشارة البدء لماراثون مهرجان الدراجات وتفقد وافتتاح عدد من المنشأت الشبابية والرياضية بالمحافظة.

جدير بالذكر أن وزير الشباب والرياضة كان قد قام، أمس، بجولة تفقدية لمحافظة أسيوط زار خلالها مراكز شباب الواسطي والفتح وابوتيج وصدفا ونادي أسيوط الرياضي، وأطلق ماراثون للدراجات، وتفقد مجموعة من أنشطة الوزارة المنفذة بأسيوط، واختتمها بلقاء حواري مع شباب أسيوط.