طارق شوقي: مشوار تطوير ملف التعليم يمر بخطوات ثابتة

 الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنهم يعملون على حل مشكلة التعليم من الجذور، والوضع حاليا في تحسن، مضيفا أن مشوار تطوير ملف التعليم مر بخطوات ثابتة منذ 2018.


وأشار "شوقي"، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أنه تم وضع مناهج جديدة، وتطوير مناهج كانت موجودة، بالإضافة إلى تأسيس منصة إلكترونية "ادمودو"، والتي دخل عليها ملايين الطلاب وأولياء الأمور.

وأكد شوقي أن هناك عدة ملفات واجهت الوزارة في طريقها، على رأسها: "ملف المدارس الدولية والحفاظ على الهوية واعتماد الشهادات، ملف المعلمين والرواتب وتطوير مهاراتهم، ملف المناهج، والتي كانت تستهدف الحفظ وإشكالية الطباعة والكتب الخارجية غير المقننة".


وتابع الوزير: "ملف الامتحانات لسنوات النقل وعدم قدرة الطالب على استيعاب ما يتلقوه، ملف الثانوية العامة، ملف التمويل والتطوير".


وأضاف: "أمامنا 50 مشكلة، وأكثر مما استدعى اختيار الأولويات بذكاء، وإعادة توظيف الموارد المتاحة واختيار شراكة صحيحة واختيار الجهات المانحة بطريقة منظمة"، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة تطوير مرنة ملائمة للبيئة المصرية.