إصابات فيروس كورونا حول العالم تتجاوز حاجز الـ33 مليونًا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في أقل من أربعة أيام، أضاف فيروس كورونا التاجي مليونًا جديدًا لملايين إصاباته بعدوى "كوفيد-19" حول العالم، ليكسر إجمالي حالات الإصابة، اليوم السبت 26 سبتمبر، حاجز الثلاثة وثلاثين مليونًا.

وشهد العالم، اليوم السبت، تسجيل 257 ألفًا و524 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، حتى كتابة هذه السطور، مما جعل إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في مختلف أنحاء العالم يبلغ 33 مليونًا و9 آلاف و770 حالة إصابة، من بينها 997 ألفًا و383 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 3% تقريبًا.

ونسبة وفيات فيروس كورونا حول العالم في تراجعٍ مستمرٍ منذ شهر مايو الماضي، على الرغم من أن عدد وفيات الفيروس التاجي أوشك على بلوغ حاجز المليون، بعد أن كانت قد بلغت ذروتها في أواخر أبريل، ووصلت نسبة وفيات كورونا إلى ما يربو على 7%، وذلك على الرغم من اقتراب عداد الوفيات حول العالم من بلوغ المليون.

وعلى النقيض تسير وتيرة انتشار عدوى "كوفيد-19" ومعدل الإصابات العالمية، فبات العالم يضيف مليونًا تلو الآخر في رصيد الإصابات في ظرف أربعة أيام فقط.

وأصبح فيروس ورونا يضيف مليونين من الإصابات بعدوى "وفيد-19" كل أسبوع.

وفي المقابل، ارتفعت حالات التعافي من فيروس كورونا حول العالم، وبلغت 24 مليونًا و342 ألفًا و666 حالة، بنسبة شفاءٍ وصلت إلى 73.74%.