«أيها الولد»| أولى رسائل «جدد عقلك» من البحوث الإسلامية للأسرة والطلاب

رسالة أيها الولد
رسالة أيها الولد

نشر مجمع البحوث الإسلامية أولى رسائل حملته الجديدة التي تأتي بعنوان «جدد عقلك»، عبر الصفحة الرسمية على موقع «فيسبوك»، بعنوان «أيها الولد.. رسائل ذهبية للأسرة وطلاب العلم».


وقال المجمع أنه بمجرد أن تتنقل بين صفحاته تدرك للوهلة الأولى أنك قد حُرمت جوهرة من كنوز العلم، ففي صفحاته رسالة ثمينة لولي الأمر يستعين بها في توجيه أبنائه وبين سطوره رسالة يبحث عنها كل طالب علم في مختلف مراحله التعليمية، كما أن كلماته توجيه مباشر لكل أسرة كي تتمكن من تربية أفراد أسرتها تربية قويمة.. إنه كتاب «أيها الولد» للعلامة حجة الإسلام أبي حامد الغزالي، والذي يُعد منهجًا ودستورًا وطريقا للإنسان في حياته سواءً كان العالم أم المتعلم لما يحتويه من جملة من  النصائح والإرشادات النفيسة والتي منها الحثّ على العلم والعمل المسبوقين بإخلاص النية.


وأضاف المجمع أن الكتاب قد حوى جملة من النصائح الذهبية منها: العلم بلا عمل جنون، والعمل بغير علم لا يكون، ويقول عن الإخلاص أن تكون أعمالك كلها لله تعالى، ولا يرتاح قلبك بمحامد الناس، ولا تبالي بمذمتهم، فهو كتاب وإن كان صغير الحجم إلا أنه عظيم الفائدة في جانب الوعظ والتذكير لتقويم السلوك، كما أنه يعد فريدًا في بابه سهلًا في لغته من عالم صال وجال في الغرب والشرق وشهد له القاصي والداني بالعلم النافع والعقل الرصين.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا