استحداث جهاز التصوير المقطعي للكشف عن الأورام في مستشفى النصر ببورسعيد

 جهاز التصوير المقطعي للكشف عن الأورام
جهاز التصوير المقطعي للكشف عن الأورام

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، استحداث تقنية التصوير الطبي المقطعي البيزوتروني المحوسب PET CT داخل وحدة الطب النووي، بمستشفى النصر التخصصي، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

ولفتت الهيئة، إلى أنه من خلال هذه التقنية الحديثة في مجال تشخيص الأورام، ورصد معدلات انتشارها، تم توقيع الكشف على 6 حالات، من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وذلك من خلال هذه الخدمة المستحدثة والمتوفرة بالمستشفى لقاطني محافظة بورسعيد، وإقليم قناة السويس.

وأضافت الهيئة، أن الجهاز الذي تم تشغيله بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد يخدم كافة مواطني بورسعيد، ويشمل أهالي إقليم قناة السويس، لكونه الأول من نوعه في الإقليم والذي يقدم خدمة التصوير المقطعي البيزوتروني المحوسب.

يشار إلى أن جهاز PET CT الذي تم تشغيله بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد، يتم استخدامه بعد حقن المريض بمادة مشعة تسمى "فلوريد الجلوكوز" حيث يتم حقن المريض عن طريق الوريد بالمادة المشعة التي عادة ما تتمركز في البؤر السرطانية بالجسم وتأخذ الشكل المضئ المتميز، والذي يظهر أثناء التصوير الطبي، مما يسهم في تشخيص ورصد انتشار الأورام، ومن ثم تحديد العلاج المناسب للحالة المرضية.

أكدت الهيئة على استمرارها وسعيها الدؤوب نحو توفير كافة الخدمات العلاجية اللي تلبي احتياجات مواطني بورسعيد، مشيرة إلى إضافة 250 تدخل علاجي وجراحي خلال الثلاثة أشهر الماضية، ليصل عدد الخدمات التي تقدمها مستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد  إلى 1623 خدمة طبية وعلاجية.