فيديو| الزراعة: نستخدم الذكاء الاصطناعي في ترشيد استهلاك المياه

الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي بإسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي بإسم وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة ، إن وزارة الزراعة تقدم كافة خدماتها التكنولوجية من خلال كارت الفلاح، مشيرا إلى أن هناك تحديث البيانات بشكل دورى مع امكانية رصد التعدي على الأراضي الزراعية والمحافظة عليها وتطويرها واستخدام الأساليب الحديثة فى الزراعة .

وأضاف "القرش" خلال لقائه، مع الإعلامي حسن عثمان، فى برنامج "وطن رقمي" المذاع على قناة الحدث اليوم، أن وزارة الزراعة تستخدم الذكاء الاصطناعى فى ترشيد استهلاك المياة للأراضى الزراعية، مشيرا الى أنه تم جمع الصور القديمة والحديثة لكافة الأراضي الزراعية لتحديث منصة وزارة الزراعة ومعرفة نوع المحاصيل المزروعة والمساحات وكمية المياة من خلال تكنولوجيا حديثة تستخدمها الوزارة على منصتها الالكترونية.  

وتابع: "وزارة الزراعة تعمل على تطوير نظم التغذية للبيانات والمعلومات على منصتها الالكترونية، بحيث نستطيع تحديد إنتاج المحاصيل الزراعية من كل مساحة زراعية، مشيرا الى أن تحديث البيانات والمعلومات على المنصة تعطينا نتائج جيدة عن صحة نمو النباتات أو المحاصيل أو وجود نقص فيها أو تحتاج إلى تغذية وتخدم المزارع ومحصوله بشكل جيد.

وأشار " القرش" الى أن الدولة المصرية تبذل مجهودات كبيرة على ملف المياه وتسعى الى استخدام تدوير المياة من خلال المعالجة الثلاثية والثنائية.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا