نائب الرئيس اليمني يدعو المجتمع الدولي للضغط على مليشيا الحوثي للرضوخ للسلام

مليشيا الحوثي
مليشيا الحوثي

دعا نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح المجتمع الدولي للضغط على ميليشيا الحوثي للرضوخ للسلام واحترام مرجعيات اليمنيين والمشروعية الدولية.

وأكد نائب الرئيس اليمني، خلال لقائه في الرياض نائب السفير البريطاني لدى اليمن القائم بأعمال السفارة سيمون سمارت، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه يمثل أهمية كبيرة في لملمة صفوف اليمنيين بحرص من الرئيس عبدربه منصور هادي ورعاية كريمة من المملكة العربية السعودية.

وقال إن ما تمارسه مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران من هجمات عدوانية تستهدف المدن اليمنية وفي مقدمتها مأرب ومناطق في المملكة بالتحشيد المسلح والصواريخ الباليستية والطيران المسير، لا يوحي بأي شكل من الأشكال لوجود نوايا حقيقية لديها بالحرص على السلام.

وأشار إلى ما أعلنه ناطق الجيش الإيراني من اعتراف صريح بدعم بلاده لمليشيا الحوثي الإرهابية، وقال إن هذا يعد تعزيزاً لما تمتلكه الشرعية ودول التحالف من أدلة تثبت هذا التدخل السافر لإيران في شأن خارجي ودعمها لمليشيا عنصرية انقلابية بهدف الإضرار بمصالح وأمن اليمن والمنطقة والأشقاء والأصدقاء.

من جانبه، جدد القائم بأعمال السفير البريطاني حرص المملكة المتحدة على إحلال السلام الدائم في اليمن، والعمل على إنهاء المعاناة الإنسانية لليمنيين وتحقيق الأمن والاستقرار، مستعرضاً القضايا والموضوعات المرتبطة بمساعي السلام والجهود المبذولة في هذا الإطار.