استجابة لـ«أخبار اليوم»

رئيس جنوب الوادي يقرر إعفاء «طالب القصب» من مصروفات الدراسة والمدينة الجامعية

طالب القصب
طالب القصب

قرر الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إعفاء الطالب ناصر حسين، من المصروفات الدراسية، وتسكينه بالمدينة الجامعية مجانا، استجابة لما نشرته أخبار اليوم.

أشار رئيس الجامعة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الجامعة تقف جاهدة من أبنائها، وتكلل جهود الطلاب المكافحين، لمساعدتهم.

ولد ناصر حسين عبد الحكم، في قرية الحسينات، التابعة لمركز أبوتشت، شمالي قنا، كافح منذ صغره لتحقيق حلمه، في دخول كلية الطب،  ونجح بعد رحلة شاقة في تحقيق الحلم،  بعد حصوله على 404 درجات، أهلته للالتحاق بكلية الطب جامعة جنوب الوادي. 

ينتمي ناصر لأسرة بسيطة، مكونة من 7 أفراد، والده يعمل مسؤول أمن بالإدارة التعليمية في أبوتشت، ووالدته ربة منزل، وشقيقه سيلتحق بكلية الهندسة، ومعه آخرون مازالوا أيضا في التعليم. 

بدأ ناصر، طفولة شاقة، كلها عمل في زراعات القصب، كان يعمل يشكل يومي مع والده في زراعات القصب، وأيضا كان يعمل باليومية مع آخرين، لمساعدة والده في الظروف المعيشية الصعبة. 
 
التحق ناصر، بمدرسة السليمات الثانوية في أبوتشت، وتفوق في دراسته، كان يعمل في القصب بجانب الزراعة، حتى يستطيع الإنفاق على نفسه، وأيضا الدروس الخصوصية. 

نجح ناصر، في الحصول على مجموع عال، بعد رحلة شاقة من العلم والعمل، والتحق بكلية الطب بجامعة جنوب الوادي، ويأمل في الحصول على منحة من وزارة التعليم.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا