قافلة الأزهر الطبية: الكشف على 905 مريض بمستشفي نخل المركزي علي مدي يومين 

قافلة الأزهر الطبية
قافلة الأزهر الطبية

أجرت القافلة الطبية التى تنظمها لجنة خمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر، عملها فى مستشفى نخل المركزى محافظة شمال سيناء، الكشف على 905 أفراد من أهالى منطقة وسط سيناء، واجراء الفحوصات الطبية لـ71 فردا، علي مدي يومين الى جانب إجراء العمليات الجراحية.

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن القافلة مستمرة لمدة 5 أيام متتالية بتوقيع الكشف الطبى على المرضى وتقديم العلاج اللازم بالمجان، علاوة على إجراء العمليات الجراحية فى مستشفى نخل المركزى، وذلك بالاستفادة من الإمكانات المتاحة والموجودة فى المستشفى .

وأشار إلي أن القافلة تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بجامعة الأزهر فى مختلف التخصصات الطبية من والصيدلة والفنيين.

ومن جانبه، أعلن الدكتور أحمد محمد محمود حسانين منسق القوافل الطبية، أن القافلة تضم 13 عيادة طبية متنوعة تشمل الأمراض الباطنية ، طب وجراحة الأطفال ، طب وجراحة العيون، طب وجراحة الفم والأسنان ، الجراحة العامة، جراحة العظام ، جراحة المسالك البولية، أمراض النساء والتوليد، الأنف والأذن ، الأمراض الجلدية، وفي تخصص الجهاز الهضمى يعمل بها 13 طبيبا من أعضاء هيئة التدريس إلى جانب الصيادلة و 13 من هيئة التمريض وعدد من الفنيين.

وتضم القافلة معامل للفحوصات الطبية للدم والطفيليات وأشعة سونار والأشعة العادية والسونار، وخلع وحشو الأسنان والكشف المبكر عن بعض الأمراض الى جانب التقيف الصحى وصيداية لصرف الدواء.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا