نتنياهو يوعز بالمصادقة على بناء 5 آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

كشف موقع "القناة السابعة" الإخباري الإسرائيلي، عن أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على المصادقة على بناء أكثر من 5 آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وينتظر القرار تصديق مجلس التخطيط الأعلى في إسرائيل، الذي أوعز نتنياهو له بالاجتماع عقب الاحتفال بالأعياد اليهودية، بهدف المصادقة على أعمال بناء واسعة في الضفة الغربية، ومن المرجح أن يصدق المجلس على هذه الخطوة.

ويؤشر ذلك على أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية ماضية في تنفيذ مخططات ضم الأراضي الفلسطينية، رغم إعلانها مسبقًا تعليق إجراءات الضم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن "ذلك يأتي عقب التجميد المعلن للاستيطان في الضفة الغربية منذ فبراير، حتى لا يعرّض اتفاقيات السلام مع الإمارات والبحرين للخطر"، مستطردةً بالقول "رغم أن إسرائيل لم تلتزم بتجميده فعليًا بل اكتفت بالإعلان فقط".

ويلقى مشروع الضم الإسرائيلي تنديدًا عربيًا ودوليًا كبيرين، وقد قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، خلال قمةٍ رباعيةٍ مع وزراء خارجية مصر والأردن وألمانيا، إن "تعليق إسرائيل لضم أراضٍ فلسطينية يجب أن يتحول إلى قرار نهائي".

كما شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء الماضي، على ضرورة وقف الإجراءات التي تقتطع الأراضي من تحت أقدام الفلسطينيين. 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا