سفير إثيوبيا الجديد: أسعى لخلق المزيد من التفاهم بين البلدين 

سفير أثيوبيا مع محررة بوابة أخبار اليوم
سفير أثيوبيا مع محررة بوابة أخبار اليوم


سفير إثيوبيا الجديد ل" بوابة أخبار اليوم ":

نقدر إدراك الرئيس السيسي لحقنا في التنمية.. وأسعى لخلق المزيد من التفاهم بين البلدين 

 

أكد د. ماركوس تيكلي سفير إثيوبيا الجديد بالقاهرة تقدير بلاده لتأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسي بحق أثيوبيا في التنمية، وأضاف أن دوره كدبلوماسي في المرحلة القادمة يتمثل في السعي إلى خلق المزيد من التفاهم بين البلدين.

وأوضح ماركوس تيكلي أن هذا أمر مهم للغاية، لأنه سيساهم في تغيير التصورات الخاطئة لدى الشعبين  تدريجيًا مما يعمل على دعم العلاقات وتسهيل المفاوضات حول سد النهضة ، كما يُرسخ التفاهم المتبادل ويدعم الثقة بين الشعبين.

جاء ذلك رداً على سؤال لـ" بوابة أخبار اليوم" حول وجود تصور خاطئ لدى الشعب الإثيوبي بأن مصر تعارض خطط التنمية التي تتبناها أديس أبابا، وذلك على هامش حفل أقامه السفير مساء أمس الأول(الأربعاء)، بمناسبة تقديم أوراق اعتماده للرئيس السيسي والذي حضره عدد من السفراء الأفارقة، منهم سفراء إريتريا وجنوب السودان و كينيا وجيبوتي.

وأشار د. ماركوس تيكلي إلى أن المفاوضات حول سد النهضة تركز على مسائل تقنية، تتفاوض حولها اللجان الفنية ، مشيراً إلي أن علاقة البلدين تاريخية وعميقة.

وقال السفير الأثيوبي الجديد : لذلك سنتستخدم هذا التراث التاريخي لتعزيز العلاقات من جديد، وهو ما يتطلب أن ألزم نفسي بالعمل بطريقة مختلفة خلال الفترة المقبلة ، ومحاولة التركيز على مجالات التعاون التى أصبحت لا تمضي قدمًا بسبب المفاوضات.


وشدد على ضرورة تعزيز التبادلات الثقافية والتعاون الأكاديمي والعلاقات التجارية لأنه يجب أن يكون لدينا علاقات ممتدة بشكل أكبر وهو ما سوف يتم التركيز عليه، بهدف توطيد العلاقات، ودفعها الى الذروة التي تستحقها.

 


 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا