صور| توافد مرشحي القائمة الوطنية على مقر ائتلاف دعم مصر

مرشحي القائمة الوطنية على مقر ائتلاف دعم مصر
مرشحي القائمة الوطنية على مقر ائتلاف دعم مصر

توافد عدد كبير من مرشحي القائمة الوطنية من أجل مصر، التي تضم 12 حزبا سياسيا، إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  على مقر ائتلاف دعم مصر، في مصر الجديدة، وذلك لتقديم أوراق ترشحهم للمثل القانوني للقائمة الوطنية، والتقاط الصور الجماعية لكل قائمة من الدوائر الأربعة على حدة.


وأكدت مصادر من حزب مستقبل وطن ل "بوابة أخبار اليوم"، أن القائمة الوطنية من أجل مصر، سوف تتقدم بأوراق المرشحين يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى أنه لا نية لعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تقدم القائمة الوطنية للجان سير العملية الانتخابية بالمحاكم الابتدائية.


وتضم القائمة الوطنية أحزاب: مستقبل وطن، حماة الوطن، الغد، الإصلاح والتنمية، الشعب الجمهوري، الحرية المصري، المؤتمر، مصر الحديثة، الوفد، المصري الديمقراطي الاجتماعي، إرادة جيل، العدل، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.


فيما شكلت أحزاب: المحافظين، الاتحاد، الناصري، تحالف المستقلين، قائمة منافسة باسم "الاختيار". 
وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، من 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر الجاري.


ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشّح في كل منهما، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.


وبحسب القانون تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى 143 دائرة على المقاعد الفردية و4 دوائر للقوائم المغلقة يخصص لدائرتين منهما عدد 42 مقعدًا لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخرتين عدد 100 مقعد لكل منها.
ويشترط أن تتضمن كل قائمة انتخابية عددًا من المترشحين يساوي العدد المطلوب انتخابه في الدائرة وعددًا من الاحتياطيين مساوياً له، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح في كل منهما.


 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا