3 ملايين دولار.. «الأوروبي لإعادة الإعمار» يقدم قرضا للمؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سعيه إلي تعزيز المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في الضفة الغربية وقطاع غزة، من خلال تقديم قرض بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي إلى المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية (فاتن)، التي تعد أكبر مؤسسة تمويل أصغر في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح أن القطاع الخاص يمثل شريحة كبيرة من الاقتصاد المحلي الفلسطيني ولكن إمكانية حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل لا يزال محدودًا بالأخص مع ظهور حاجة ماسة إليه حاليًا للتخفيف من الأثر الاقتصادي لأزمة فيروس كورونا.

ويساعد قرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مؤسسة فاتن على زيادة التمويل للمشاريع المحلية المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في الضفة الغربية مع التركيز على المشاريع العاملة في قطاع الأعمال الزراعية.


وتساهم حزمة المساعدات الفنية الممولة من الصندوق الائتماني للضفة الغربية وقطاع غزة بدعم من الحكومة الهولندية على تعزيز المهارات في إدارة المخاطر ومكافحة غسل الأموال.


وتأسست مؤسسة فاتن عام 1999 كشركة خاصة غير ربحية، وحصلت على ترخيص ومراقبة من قبل سلطة النقد الفلسطينية في عام 2014 ، وهي أكبر مؤسسة تمويل أصغر في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال 37 فرع و بحصة سوقية تبلغ 39٪.


وبدأ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الإستثمار في الضفة الغربية وقطاع غزة عام 2017، وحتى الآن، تم التوقيع على خمسة مشاريع بمبلغ إجمالي قدره 19 مليون دولار أمريكي.

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا