بعد توقف 14 عاما.. «الزراعة» توافق على تصدير «كتاكيت بياض» إلى الخارج

«الزراعة» توافق على تصدير كتاكيت بياض إلى الخارج
«الزراعة» توافق على تصدير كتاكيت بياض إلى الخارج

أكد د. طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن هناك توجيهات مشددة من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الارضى والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بتسهيل كافة اجراءات تراخيص أنشطه الانتاج الحيواني والداجني وإزالة العقبات أمام المصدرين والمستثمرين.

 

وقال "سليمان"، أنه بعد توقف 14 عاما تم إصدار موافقة لتصدير كتكوت دجاج بياض بيض مائدة، إلى دولة غانا مع مراعاة كافة الاجراءات المحجرية اللازمة، كبداية لفتح أفاق وفرص تصديرية جديدة للكتاكيت البياضة (بيض مائدة), مما يؤكد على تقدم الصناعة فى مجال الإنتاج الداجنى والثقة فى القدرات والخبرات المصرية, وتوفير المناخ الصحى والبيئى المناسب لإنتاج داجنى متميز وأمن، وخاصة بوجود بعض طلبات التصدير الأخرى.

 

وفي هذا السياق أصدر القطاع تقريرا يتضمن نشاطه خلال الفترة من 17 إلى 23 سبتمبر وجاء فيه،  إصدار 668 ترخيص تشغيل ما بين تجديد وأول مرة لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة مع الالتزام التام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوى داخل وحول تلك الأنشطة والمشروعات.

 

كما تمت الموافقة على تسجيل 165 تسجيلة مخاليط اعلاف ومركزاتها واضافاتها ما بين أعلاف ماشية ودواجن وأسماك منهم (106 تسجيلة محلية, 59 تسجيلة مستوردة) طبقاً للمعايير القياسية والعلمية التطبيقية والتى تحقق أعلى معدلات أداء إنتاجى ومناعى كما تم إصدار عدد 34 موافقة فنية لإقامة مشروعات ثروة حيوانية وداجنة جديدة طبقاً لمعايير وإشتراطات البعد الوقائى والأمان الحيوى فى الظهير الصحراوى منهم 25 موافقة على إقامة مشروع ثروة حيوانية جديدة, و9 موافقات فنية على إقامة مشروعات ثروة داجنة جديدة.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا