«شوبير» يكشف تفاصيل أزمة فايلر مع الأهلي.. واسم المدرب البديل

أحمد شوبير
أحمد شوبير

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن الأسماء المرشحة لتولي تدريب فريق الأهلي، حال رحيل السويسري رينيه فايلر، مؤكدًا أن البديل سيكون مصري أو أجنبي وجاهزين فورًا.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية: «فايلر سيرد على إدارة النادي الأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة، بشأن مصيره مع الفريق، سواء بالاستمرار أو الرحيل»، مضيفا أن من حقه الرحيل عن الأهلي في الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر حسب بنود التعاقد.

وذكر أن فايلر طلب الحصول على مستحقاته، والمتمثلة فى راتب شهرين مكافأة الفوز بالدورى ثم السفر، وأخبره مسئولو الأهلي بأن المكافأة جاهزة ولكن السفر فى هذا التوقيت قبل حسم القرار النهائي مرفوض .

وتابع شوبير: فايلر طلب ثلاثة شروط في حديثه مع محمود الخطيب، الأول هو السماح له للسفر كل شهرين لمدة خمسة أيام للاطمئنان على أسرته، بجانب الحصول على راتبه في الأول من كل شهر، لاسيما أنه يحصل عليه يوم 4 أو 5 بعد أزمة كورونا، أما الثالث فكان إجراء بعض التغييرات على جهازه المعاون، في حين أبلغه الخطيب بالموافقة على كل هذه الطلبات باستثناء رفض فكرة السفر كل شهرين 5 أيام، موضحًا أن بعد ساعات قليلة سوف يعلن الأهلي التفاصيل بكل شفافية بعد قرار المدرب.

وأشار شوبيرإلى أن الأهلي يمنح فايلر وجهازه المعاون راتباً 2.4 مليون دولار، وهو أكبر راتب لمدرب أجنبى فى تاريخ القلعة الحمراء، بجانب مكافأة شهرين للفوز بالدوري ومكافأة خيالية حال التتويج بدوري الأبطال الإفريقي.

وأضاف قائلًا: إدارة الأهلي بدأت تدرس المرشحين المحتملين لخلافة فايلر، وتم طرح اسم عماد النحاس بقوة خلال الساعات الأخيرة. 

وتابع: في حال عدم تولي مع النحاس، سيكون محمد يوسف هو المدرب المؤقت ويعاونه عادل مصطفى، على أن  تتعاقد مجلس إدارة النادي الأهلي مع مدير فني أجنبي في الموسم الجديد، حيث تفضل إدارىة القلعة الحمراء أن يكون من مدرسة ألمانية.

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا