بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس وجمعية رجال الأعمال وبنك التنمية الصناعية

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

وقع اليوم، ماجد فهمى عطية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، بروتوكول تعاون ثلاثى بين البنك وجامعة عين شمس، إحدى اعرق الجامعات المصرية، وجمعية رجال الأعمال المصرية.

قام بتوقيع البروتوكول عن جامعة عین شمس أ.د.محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وعن جمعية رجال الأعمال المصرية المهندس فتح الله فوزى نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد بالجمعية بالنيابة عن المهندس على عيسى رئيس الجمعية.

ويهدف البروتوكول إلى تحقيق التعاون المشترك بين بنك التنمية الصناعية، وجامعة عين شمس، وجمعية رجال الأعمال المصريين، لدعم التكامل بين الرسائل والأبحاث العلمية ماجستير ودكتوراه بالجامعات، والربط بين المشاريع الابتكاريه للباحثين والطلبة بالجامعات وبين ما تطلبه مجتمع الأعمال من دراسات علمية تلمس الواقع التطبيقي للقطاعات الاقتصاديه المختلفه للاستفاده من تلك الابحاث في توضيح الرؤيه لمتخذ القرار.

كما يتضمن البروتوكول، تقديم كافة الاستشارات في مجال التسويق والإنتاج والإدارة للباحثين، ويسمح لهذا البروتوكول بتوقيع بروتوكولات تعاون مشترك بين اللجان التخصصية التابعة للجمعية، والكليات المناظرة لها بالجامعة لتحفيز الباحثين والطلبة حتى يصبحوا مبتكرين ورائدي أعمال.

حضر توقيع البروتوكول، من بنك التنمية الصناعية ماجد فهمى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وحمدى عزام نائب رئيس مجلس الإدارة، ودكتور مهندس ياسر عاصم عضو مجلس ادارة، ونجلاء عبد الرحيم رئيس العلاقات العامة والاتصال المؤسسى.

وحضر من جامعة عين شمس الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة والدكتور احمد جلال عميد كلية الزراعة والدكتور ضياء عبد المجيد عميد كلية الهندسة، والدكتوره نجوى بدر عميد كلية حاسبات، والدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم، والدكتور عمر الحسيني وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومن جمعية رجال الأعمال المصرية المهندس مجدى الدين المنزلاوى عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمى بالجمعية، ودكتور احمد شلبى عضو لجنة التشييد ، مهندس علاء فكرى نائب رئيس لجنة التشييد بالجمعية ، دكتور نيفين عبد الخالق رئيس لجنة التنمية المستدامة بالجمعية ، ومحمد يوسف المدير التنفيذى،

وأكد د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس أن اليوم هو يوم تاريخى للجامعة حيث شهد توقيع بروتوكول ثلاثى مع بنك التنمية الصناعية ، و جمعية رجال الاعمال وسوف نشهد ثماره قريبا على ارض الواقع، مشيرا إلى أن جمعية رجال الاعمال تعد جمعية عريقة فى مصر تضم كبار رجال الاعمال فى مجالات الزراعة و الصناعة وقطاع التكنولوجيا والتشييد و الطاقة، وقد تم التواصل معهم لتحقيق ربط المجتمع الاكاديمى والبحث العلمي باحتياجات سوق العمل بجانب المساهمة فى حل مشاكل الصناعة من خلال البحث العلمى و الاستفادة من بيوت الخبرة التى تزخر بها جامعة عين شمس فى مجالات عديدة.

وأضاف أنه من خلال البروتوكول سيتاح للجامعة توفير فرص لتدريب شباب الخريجين والطلاب فى مصانع ومزارع ومؤسسات رجال الاعمال بجانب الاستفادة من تمويل رجال الاعمال لبعض الأبحاث للأفكار الناشئة وريادة الاعمال الموجودة حاليا بالجامعة عن طريق واحة الابتكار علاوة على امكانية مشاركتهم فى مجالس الكليات والاستفادة من افكارهم فى تطوير المناهج لتتوافق مع احتياجات سوق العمل الحالية و المستقبلية، يضاف إلى ذلك مساهمة بنك التنمية الصناعية المصرى والذى يعد من اعرق البنوك فى مصر فى كافة المجالات السابقة.

وأشار ماجد فهمى - رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، إلى أن اليوم يُظهر بل ويضع المستقبل نُصب اعيننا والمستقبل يعنى الشباب المحرك الفعلى للنجاح والاقتصاد والصناعة والتطوير والابتكار والاستثمار ويأتى ذلك من خلال التعليم وتنمية الابتكار وريادة الأعمال أن المنافع العامة للابتكار وريادة الأعمال -إذا أُحسِن تسخيرها- تفوق بمراحل مكاسبها الخاصة .

وأضاف أنه يجب أن تتضافر كافة الجهود حيث يعتبرالتعليم هو الوقود الذي تعمل به قاطرة النمو وهنا وياتى دور البنك كأحد المؤسسات الداعمة والمهتمة بالتطوير والابداع والعلم والشباب ويعمل البنك على تقديم مجموعة مُتميّزة من المنتجات والخدمات البنكية لعُملائه من الأفراد والمُؤسّسات والشركات بمُختلف أنواعها وبرؤية مُتخصّصة في كافة الأنشطة الاقتصادية والتنموية بجانب الأوعية الادخارية المتعددة المزايا وتوفير العُملات الأجنبيّة اللازمة لاستيراد الخامات والآلات والمُعدّات .

كما يهدف بنك التنمية الصناعية بشكل أساسي إلى دعم الشباب وأفكارهم حيث أن الشباب هم بناه المستقبل ، ويعتبر البنك رائداً فى مجال المشروعات الصغيرو ومتناهية الصغر من خلال باقاته المميزة من المنتجات والخدمات المصرفية المُتطوّرة في المقام الأوّل إلى تلبية الاحتياجات المتنوعة للمواطنين علي اختلاف مستوياتهم بما يحقق رضائهم وتضمن مستويات عالية من الجودة والأداء المُتميز الذي يعود بالنفع على الجميع من خلال الدور التنموي الذي يتبناه البنك .

وأوضح حرصه على التعاون مع الجامعة وتحقيق تعاون مشترك يصل للشراكة لتحقيق اقصى استفادة للمجتمع المدنى فالبنك يدعم تمويل المشروعات والابحاث ويعمل على توطين الصناعات المحلية مؤكدا ان التعاون بين البنك وجامعة عين شمس العريقة يُعد خطوة جيدة سوف تأنى بثمار جيدة.

وأكد المهندس فتح الله فوزى - نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، أن مبادرة توقيع البروتوكول جاءت بدعم من جمعية رجال الاعمال المصريين، مشيرا إلى أن الجمعية تعد من اقدم جمعيات رجال الاعمال فى مصر حيث إنشاءت عام ١٩٧٩، وتمثل خبرات كبيرة من مجتمع الأعمال وتضم فى عضويتها ٥٥٠ عضو.

وأضاف أن هدف البروتوكول وضع الرسائل العلمية والبحثية على ارض الواقع بما يناسب سوق العمل و القطاعات الاقتصادية المختلفة ، كما أنه يتيح لمجتمع رجال الاعمال وضع رؤية فى محتوى المناهج التعليمية للحصول على جيل من الخريجين متوافق مع احتياجات سوق العمل، علاوة على التعاون بين القطاعات المختلفة بالجمعية ونظيرتها فى مختلف كليات الجامعة لتحقيق تعاون مثمر بين الاطراف المعنية بالبروتوكول.

وبمقتضى البروتوكول سوف يتم التعاون المشترك لانشاء حضانات مشتركة داخل جامعة عين شمس بتخصصات مختلفة وبدعم من الصناعة لخدمه جميع مجالات الصناعة.

كما يسمح البروتوكول بتوفير فرص تدريب علمية لطلاب مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا بشركات أعضاء الجمعيه بما يعظم العائد على الاقتصاد المصري وتحفيز أعضاء الجمعية للمساهمه فى دعم وتمويل المشروعات البحثية ومشروعات تخريج طلاب البكالوريوس ورسائل الماجستير والدكتوراه للمرحلة الدراسات العليا على أن يكون موضوعات المشروعات البحثية محل الدعم مرتبط ارتباط وثيق من نشاط شركات الأعضاء بجمعية رجال الاعمال المصريين.

كما تقوم جامعة عين شمس بتوفير الدراسات والتقارير التي تعمل على تحسين بيئة الأعمال و مناخ الاستثمار في مصر على أن تلتزم جامعة عين شمس بعقد ندوات ودورات تدريبية متخصصة وورش عمل بالجامعة للكوادر في الشركات في كافة قطاعات التعاون المشترك تقديم الخدمات الاستشارية و دراسات الجدوى الفنية و المالية والاقتصادية والتسويقية لأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين من جامعة عين شمس لدعم أنشطة جمعية رجال الأعمال المصريين، من خلال الاستعانة بمراكز الاستشارية والابحاث بجامعة عين شمس والتي تعد من قامات بيوت الخبرة الرائدة فى سوق العمل.


.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا