إقبال متزايد على المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة بسيناء 

 المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة
المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة

شهدت المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة، والتي انطلقت يوم الجمعة الماضي من المساجد  بشمال سيناء  وتستمر حتى ٣١ ديسمبر المقبل اقبال متزايد من جانب المواطنين .


وأكد طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، على تكثيف الرسالة الإعلامية لدعوة الأهالي للاستفادة بالمبادرة الرئاسية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة.

 وأوضح شوكة، أن هدف المبادرة الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة، وتقديم برنامج علاجي مناسب لكل حالة، وتستهدف جميع المواطنين وخاصة الفئة العمرية من 18- 40 عامًا، والمسجلين لدى قاعدة بيانات 100مليون.

وأوضح عبد الغفار شعلان مسئول التثقيف بإدارة العريش، أن المبادرة تقدم التوعية الصحية للمواطنين بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر لأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم كذلك تحديد زيادة مستوى الوزن.

ومن جانبها، أكد الدكتور نور صلاح الدين مساعد مدير الرعاية الصحية، أن هناك زيادة ملحوظة لاقبال المواطنين على مراكز الفحص والكشف التابعة للمبادرة، التي  تهدف الى الاكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج للأمراض المزمنة، كما أكد حسن سير وانتظام المبادرة والتزام جميع الأطقم الطبية فى تقديم الخدمات المقررة، مشيرًا الى أن هدف  المبادرة هو الاكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج للأمراض المزمنة كالسكر وضغط الدم والسمنة، وتقليل نسبة الوفيات الناجمة عن تلك الأمراض.

ويتم الكشف والفحص وتقديم العلاج اللازم مجانا، ويستفيد منها جميع المواطنين وكذلك المنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي.