مائدة مستديرة لمناهضة العنف ضد المرأة بأسوان

مناهضة كافة اشكال العنف ضد المراة
مناهضة كافة اشكال العنف ضد المراة

نظمت مؤسسة نساء الجنوب في أسوان مائدة مستديرة  لمناهضة كافة اشكال العنف ضد المراة، وذلك ضمن مشروع حراس الحقوق لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات والذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع مركز وسائل الاتصال الملائمة من آجل التنمية ( ACT)  

وقالت صافيناز محمد رئيس مجلس امناء المؤسسة أن الهدف من تنظيم هذه المائدة المستديرة للصحفيين والاعلاميين هو زيادة الوعي المجتمعي حول مخاطر العنف ضد النساء والفتيات في المجتمعات المحلية وذلك من خلال تأهيل عدد 20 من القيادات من الشباب والشابات لرصد ومناهضة العنف ضد النساء والفتيات والذين يعتبرون بمثابة مجموعة حراس لحقوق النساء والفتيات .

وأضافت اننا نستهدف أيضا بناء وعي عام مجتمعي عن أهمية مناهضة وعدم التسامح مع العنف ضد النساء والفتيات . وبناء القدرات الفنية للجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية وممثلي الحكومة لتعزيز بيئة اجتماعية لا تتسامح مع العنف ضد النساء والفتيات . ولضمان تصدى صناع القرار كأولية سياسية لدعم مناهضة العنف ضد النساء والفتيات.

 وأضاف الدكتور علي السمان استشاري التدريب بالمؤسسة ان الاحصائيات تؤكد تعرض نحو 75 % .من المراة المصرية للايذاء الأسري يوميا سواءا من الزوج او الأب أو الاخ، علاوة علي حرمانها من الميراث في كثير من المناطق بمصر.


وأضاف أنه توجد أنواع وأشكال كثيرة للعنف ضد المراة منها العنف الاقتصادي والعنف الجنسي والعنف السياسي ويرجع ذلك لأسباب متعددة منها الانهيار الاخلاقي والقيمي وضعف الوازع الديني .