زوجة حفيد مؤسس قطر: زوجي يعاني ظروف صحية قاسية نتيجة التعذيب

أسماء أريان
أسماء أريان

قالت أسماء أريان، زوجة الشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثاني حفيد مؤسس قطر، إن زوجها معزول عن العالم الخارجي، ويعاني من ظروف صحية قاسية، مشيرة إلى تدهور صحته بسبب "سوء المعاملة والتعذيب"والتى أصابته خلال وجوده في السجن.

وأضافت "أريان" خلال تصريحات تليفزيونية، أذاعتها قناة مداد نيوز السعودية، أن الشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثاني، "محتجز في منشأة مجهولة، وأن صحته تتدهور بشكل ، مشيرة الى أن زوجها بحاجة إلى رعاية طبية عاجلة وإلى محام يختاره بحرية، لقد حُكم عليه تعسفيا بالسجن 22 عاما أثناء وجوده في السجن.

وتابعت "أن النظام القطري دبر مؤامرة عام 2013، من أجل الزج بزوجها، الشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثاني، في السجن بعد تلفيق تهم مالية له رافضة الااتهامات التى وجهها، النظام القطري"، قائلة :"انتهاكات قطر العديدة والمستمرة لحقوق الإنسان الأساسية لعائلتنا تمثل مشاكل منهجية عميقة الجذور لدى الحكومة القطرية ونظام العدل لديها".

وأشارت "أريان"، إلى أنه بعد اعتقال الشيخ طلال، قامت السلطات القطرية بإرسالها وهي حامل برفقة 3 أطفال صغار، إلى منزل غير صالح للسكن في الصحراء لا يحتوي على أجهزة تكييف، ومعرض للآفات ومياه الصرف الصحي، قائلة :"مرضت أنا وأولادي بشكل خطير هناك، لكننا حرمنا من الرعاية الطبية الأساسية".

وأكدت زوجة الشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثاني" أنها تلقت رسائل، تهديد من النظام القطري لمنعها من الاستمرار في شن حملة علنية من أجل حرية زوجها، مطالبة السلطات القطرية لإطلاق سراح الشيخ طلال والسماح له بإمكانية الوصول الفوري إلى وسائل الاتصال مع عائلته وطاقم طبي مستقل، ومحامٍ من اختياره.