صور| نماذج محاكاة مفاجئة بـ4 أنفاق بالإسكندرية استعدادا للشتاء 

شركة الصرف الصحي بالإسكندرية
شركة الصرف الصحي بالإسكندرية

نفذت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بالتنسيق مع الأحياء، فجر اليوم الثلاثاء، نماذج محاكاة مفاجئة عن كيفية التعامل مع الأمطار بـ 4 أنفاق بأحياء المنتزه أول وثان، وذلك لاختبار استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء. 

وأجريت المحاكاة بضخ كميات كبيرة من المياه بأنفاق "45، سيدي بشر، محمد نجيب، المندرة"، إلى جانب اختبار محطتي صرف "الشيراتون والعصافرة" بطريق كورنيش الإسكندرية. 

وقال اللواء أشرف بهجت، رئيس حي المنتزه ثان، إنه جرى اختبار كفاءة الطلمبات وسرعة تصريف المياه، فضلا عن كفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية بتلك المناطق، وذلك للتأكد جاهزيتها للتعامل الفوري مع النوات الشديدة. 

ومن جانبه، أكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على جاهزية كافة المعدات وسيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة لموسم الشتاء.  

كان المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، تفقد، الأسبوع الماضي، معدات واستعدادات شركتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالإسكندرية، لاستقبال موسم الشتاء. 

ومن جانبه، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه من الملاحظ أن النوات تزيد كل عام عن العام السابق له، قائلا:" نعمل جميعا على قلب رجل واحد ونستعد منذ فترة كبيرة لمواجهة السيول والأمطار".  

وأضاف المحافظ أن الإسكندرية استطاعت العام الماضي تخطي موسم الأمطار بالتعاون والتكاتف التام والتنظيم بين الجميع، متوقعا أن تظل الإسكندرية هذا العام أيضا من أفضل المحافظات لمواجهة النوات والسيول والأمطار.  

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا