١٢٨ أخصائي بجامعة سوهاج يشاركون في ورش العمل التدريبية للعاملين برعاية الشباب 

*١٢٨ أخصائي بجامعة سوهاج يشاركون في ورش العمل التدريبية للعاملين برعاية الشباب* 
*١٢٨ أخصائي بجامعة سوهاج يشاركون في ورش العمل التدريبية للعاملين برعاية الشباب* 

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أولى فعاليات ورش العمل التدريبية لتنمية مهارات ١٢٨ أخصائي بمختلف ادارت رعاية الشباب بالجامعة، والتي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع الإدارة العامة للتنظيم والإدارة، بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

جاء ذلك بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، صبري محمد ابراهيم مدير عام رعاية الشباب المركزية، أماني عثمان مدير عام الإدارة العامة للتنظيم والإدارة، ولفيف من أخصائي رعاية الشباب بالجامعة.

وألقى الدكتور أحمد عزيز كلمة هنأ فيها الحضور بقرب العام الدراسي الجديد، موجهاً الشكر لجميع العاملين لاستمرارهم بالعمل رغم الظروف التي مرت بها البلاد.

وأكد ضرورة الاهتمام بمحورين الأول يتعلق بالاستعداد لاستقبال الطلاب الجدد وفق الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها، والثاني يختص بالالتزام بمواعيد محددة للاستفادة من البحوث الاجتماعية للطلاب خلال الفترة من ٣٠ نوفمبر حتى ٣٠ ديسمبر ٢٠٢٠ بحد اقصى. 

وفي السياق نفسه أشاد الدكتور أحمد عزيز بدور إدارة رعاية الشباب، والتي تمثل صورة الجامعة أمام المجتمع والجامعات المصرية، وذلك من خلال إبراز مشاركاتها في كافة الأنشطة الطلابية المحلية والقمية، مناشداً جميع القائمين على العمل بإدارات رعاية الشباب بضرورة الاستفادة من طاقات وإمكانيات الطلاب، وإبتكار مبادرات وأنشطة غير تقليدية يتم تتفيذها من خلال التباعد الاجتماعي حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين.

ومن جانبه طالب الدكتور صفا محمود السيد، جميع إدارات رعاية الشباب بالكليات بالتوسع في الأنشطة الطلابية دون المغالاة في التكلفة، لافتاً إلى ضرورة التطوير وتنمية الذات كون إدارة رعاية الشباب من الإدارات التي لها دور كبير في رفع اسم ومكانة الجامعة محليا ودولياً.

وقال صبري محمد ابراهيم، إن الورشة تعد الأولى من نوعها وتقسم إلى عدد من الجلسات، منها اللوائح والقوانين المنظمة للعمل بإدارات رعاية الشباب، آليات وضع الخطط المقترحة للأنشطة الطلابية، آليات العمل بصندوق التكافل الاجتماعي والفئات المستهدفة، الاتحادات الطلابية، الدورة المستندية للمستند المالي للنشاط، تفعيل الأنشطة الطلابية "أون لاين"، مقترحات تطوير واستحداث أنشطة فعالة وغير تقليدية.

وذكرت أماني عثمان، أن الورشة تستمر في الفترة من ٢١ حتي ٢٣ سبتمبر الجاري ويشارك فيها ٦٨ متدرب، مشيرة الى أن الورشة الثانية ستقام خلال الفترة من ٢٨ حتى ٣٠ من ذات الشهر ويشارك فيها ٦٠ متدرب.

جدير بالذكر أن كل متدرب سيحصل في نهاية الورشة على شهادة اجتياز دورة في مجال التخصص.

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا