محافظ مطروح يفتتح مدرسة ابن سينا المتميزة للغات 

محافظ مطروح يفتتح مدرسة ابن سينا المتميزة للغات 
محافظ مطروح يفتتح مدرسة ابن سينا المتميزة للغات 

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الإثنين، مدرسة ابن سينا الرسمية المتميزة للغات مدينة مرسى مطروح  التي أنشئت حديثا سعة 22 فصلا و بتكلفة 16,9 مليون جنيه.

حضر الافتتاح الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ووجيه عبد الرازق رئيس مدينة مرسى مطروح  والمهندس حسن سلامة مدير فرع الأبنية التعليمية بالمحافظة وعددا من القيادات التنفيذية والتعليمية بالمحافظة.

يأتي ذلك ضمن جهود المحافظة للتوسع في إنشاء المدارس التجريبي والتي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لإلحاق أبنائهم بهذا النوع من التعليم، وكذلك القضاء على الكثافة الطلابية بالفصول و ظاهرة الانتظار لتلاميذ المدارس التجريبي للغات، وتتكون المدرسة من عدد 2 مبنى بعدد 22 فصل أساسي ومعمل لغات وحجرة كمبيوتر ومكتبة ومصلى ومطعم و جمانيزم.

وافتتح محافظ مطروح أعمال تطوير مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات بعد الانتهاء من أعمال صيانة ورفع كفاءتها بتكلفة 1,2 مليون جنيه، بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية في دعم المدرسة بعدد من الأجهزة  والفرش وإقامة غرفة للزائرة الصحية ، موجها بسرعة أعمال الدهان لعمارة الأهالي المواجهة للمدرسة حفاظا على المظهر الحضاري  والجمالي أمام الطلاب  وكذلك التنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بشأن  المشاركة وتجهيز مراكز الشباب والملاعب القريبة من المدارس في تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية بالمدارس هذا العام.

 وأكد محافظ مطروح على الاهتمام الذي توليه الدولة بقطاع التعليم مع تقديم كافة الدعم باعتباره قاطرة التنمية والبناء وتقديم كافة الدعم للنهوض بالمنظومة التعليمية بالمحافظة والعمل على تحسين جودة التعليم لخدمة أبنائنا الطلاب لتقديم جيل قادر واعي قادر على إحداث تغيير و بناء مصرنا الجديدة.