فيديو| «مصر تستحق».. فيلم وثائقي يرصد إنجازات الدولة المصرية في القطاعات المختلفة

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، تقريرًا عن الفيلم الوثائقي، " مصر تستحق".

 

ويرصد الفيلم الوثائقى بعنوان " مصر تستحق" ،التحركات التى قامت بها الدولة فى كل شبر فى مصر، والتخطيط والتوسع والبناء والزراعة والصناعة فى مختلف المحافظات، ورغم التحديات التى واجهت الدولة على مدار السنوات الأخيرة.


ويتناول الفيلم الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية والقيادة السياسية، فى مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية، ومواجهة العشوائيات في مختلف المحافظات، والتى ستكون بنهاية 2020، تم الانتهاء من العشوائيات في مصر.


كما تطرق التقرير لمخالفات البناء، حيث أكد أن مخالفات البناء رغم كل القوانين التى صدرت لتنظيم عمليات البناء إلا أن التجاوزات فضلت مستمرة، والنهاردة أى مخالف يقدر يقنن وضعه ويعيش باستقرار، وتقدر الدولة توفر له الخدمات والمرافق الأساسية، وبالتقنين ده هيكون علينا قيمة العقار، بورنا 400 ألف فدان من التسعينات حتى الآن، بدل الزراعة الأرض بلوكات خسرانية، واتوسعنا فى الأراضى الصحراوية، بالإضافة إلى 100 ألف فدان من الصوب الزراعية، التى تتنج آلاف من المحاصيل المختلفة وباستهلاك أقل.