جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتى تهريب عدد من الأقراص المخدرة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكن رجال الجمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة طارق محمد مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.
 
وأضاف مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020، أنه  أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من ميلانو اشتبه محمد نبيل مأمور اللجنة المعين على الخط الأخضر  فى راكب مصري قادم من إيطاليا.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفى، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى بمعرفة عماد جاب الله مسئول الفحص فأفاد بوجود أجسام متماثلة على شكل شرائط أدوية.

وبالعرض على عبدالعال نعمان نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من أحمد مجاهد مأمور تفتيش الركاب تحت إشراف تامر رمزى مشرف الصالة لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 375 شريط بكل شريط 14 قرصا بإجمالي 4988 قرصا من أقراص أوكسى كونتي المخدر و39 قرص كونترمال 200 المخدر و2 زجاجة كونترمال المخدر مخبأة وملفوفة بالفويل بين طيات الملابس بحقائبه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 83 لسنة 2020 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.