هيئة الاعتماد والرقابة تنظم فعالية لليوم العالمي لأمن وسلامة المرضى

هيئة الاعتماد والرقابة
هيئة الاعتماد والرقابة

قامت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، اليوم الأحد 20 سبتمبر، بتنفيذ فاعلية بمناسبة اليوم العالمي لأمن وسلامة المرضى، بمحافظة الأقصر وهي إحدى محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

شارك في الفاعلية لفيف من قيادات الدولة والمجتمع المدني، وممثلين من مختلف القطاعات الصحية المتنوعة في مصر.

صرح رئيس الهيئة د. أشرف إسماعيل، أن المعايير التي نشرتها الهيئة للمنشآت الطبية المتنوعة تعد استمرارًا للجهود التي بدأتها الدولة لتحسين الخدمات الصحية في البلاد.

كما أوضح أن هذه المعايير تقدم أفضل الممارسات المهنية في أمن وسلامة المرضى، ومقدمي الخدمات الصحية طبقًا لأفضل الممارسات المبنية على الدليل والبرهان، لتغطي كافة جوانب الخدمة الطبية المقدمة للمواطن المصري على أحدث المعايير الدولية.

حرصت الهيئة على أن تقام الفاعلية بمحافظة الأقصر حيث أنها يجري أعدادها علي قدم وساق للدخول في المنظومة.

قام رئيس الهيئة بتكريم مستشفى «شفا الأورمان» والتي تعد أول مستشفى حصلت على التسجيل بالهيئة داخل المحافظة. وجدير بالذكر أنها إحدى مؤسسات المجتمع المدني، ويأتي ذلك في إطار الدعم المجتمعي وتكاتف كل الجهود على كافة المستويات لدعم المشروع القومي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأكد حرص الهيئة الدائم والمستمر على تعزيز الاستدامة لتأهيل الكوادر الطبية المدربة ذات الكفاءة العالية، وأنه في الفترة القادمة سيكون هناك العديد من الفاعليات والزيارات الميدانية للرد على كافة الاستفسارات من مقدمي الخدمة، كما أن الهيئة تُعد برنامجًا لتهيئة المنشآت الطبية المتنوعة مع توضيح آليات وإجراءات التسجيل بالهيئة استعدادًا للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وأضاف أنه يمكن الحصول على كافة التفاصيل عن طريق موقع الهيئة.

https://www.gahar.gov.eg/?fbclid=IwAR208f_zTBMat2efwjw26Tv2RKtY2mKareJZKOnUkDlOQ2mL-OyH31chK8g

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا