دمياط توقع بروتوكول تعاون مع برنامج الأمم المتحدة لتنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف

محافظ دمياط توقع بروتوكول تعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
محافظ دمياط توقع بروتوكول تعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

وقعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بروتوكول تعاون مع الدكتور على عرفان المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية فى الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصحى المدمجة بقرية طبل.

جاءت مراسم التوقيع بحضور الدكتورة رانيا هدية مدير مكتب مصر فى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والدكتور رفعت عبد الوهاب مدير قطاع البحوث والتطوير بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى والمهندسة أميمة متولى رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضحت المحافظ أن الاتفاقية التى جاءت ضمن مشروع "دعم الابتكار للمياه والصرف الصحى فى مصر" والذى تُنفذه الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية فى مصر تهدف إلى خدمة ما يقرب من ٢٠٠٠ نسمة بقرية طبل بخدمات الصرف الصحي، منوهة إلى أن المحافظة قد أعلنت منذ أيام أنه تم وضع خطة محددة لتوصيل تلك الخدمة بالقرية.

كما أكدت أن الاتفاق يهدف أيضاً إلى تحسين الخبرة المعملية للإدارة المركزية لمياه الشرب والصرف الصحي وضمان توفير تلك الخدمات من خلال تنمية الأنشطة البحثية فى هذه المجالات.

وذكرت محافظ دمياط أنه بموجب تلك المبادرة سيقوم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بتقديم الدعم الفنى اللازم لشركة مياه الشرب والصرف الصحى للتعاقد على وحدة معالجة مياه الصرف الصحى بقرية طبل وكذلك عمليات تركيبها و تشغيلها على أن تقوم الشركة القابضة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ شبكات الانحدار ومحطة الرفع وخط الطرد لقرية طبل.