جهاز الشروق: 1800 طلب تصالح على مخالفات البناء بالمدينة.. واستمرار العمل في العطلات

المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة الشروق
المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة الشروق

قال المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة الشروق، إن الجهاز تلقى حتى الآن 1800 طلب تصالح في مخالفات البناء.. مؤكدا استمرار العمل يومي الجمعة والسبت لاستقبال الطلبات وسداد الجدية، مع مد ساعات العمل حتى الساعة الخامسة مساءً، كي تتناسب تلك المواعيد مع المواطنين، خاصة مع قرب انتهاء موعد تلقي طلبات التصالح والمقرر في 30 سبتمبر الجاري، وللتيسير على مقدمي الطلبات ومنعا للتزاحم. 

وناشد رئيس الجهاز أصحاب القطع المخالفة باغتنام الفرصة ، وسرعة التوجه للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين لتقديم طلبات التصالح قبل انتهاء الموعد. 

وشدد رئيس الجهاز على التصدي لأعمال البناء المخالف الجديدة بكل حسم وقوة .. مشيرا إلى أن لجنة الإزالة الفورية بمشاركة شرطة التعمير تمكنت من إزالة وإيقاف 3حالات بنائية مخالفة في مهدها، وذلك في قطعتين بالمنطقة الثامنة عمارات وقطعة بالحي الثالث شرق، حيث تمثلت المخالفات في (الشروع لزيادة النسبة البنائية بغرف خدمات دور السطح بالمخالفة لتراخيص البناء، وبغرض تحويلها لدور سكني). 

وأوضح أن اللجنة تمكنت أيضاً من التحفظ على مواد وأدوات البناء علاوةً على تحميل المخالف تكاليف إزالة الأعمال، وإيقاف التعامل على قطعة الأرض.

وطالب رئيس الجهاز أصحاب قطع الأراضي بعدم تنفيذ أي أعمال مخالفة لتراخيص البناء الصادرة .. مشددا على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية للإزالة الفورية لأي أعمال تُنفذ بعد صدور القانون رقم (17) لسنة2019.