«الشباب والرياضة» تستضيف مصطفي الفقي في حوار «معاك أونلاين»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استضافت وزارة الشباب والرياضة الدكتور مصطفي الفقي رئيس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية خلال لقاء مفتوح مع الشباب ضمن سلسلة الحوارات الشبابية التي تنظمها الوزارة مع ابرز الشخصيات العامة والمسئولين وقادة الرأي تحت عنوان «معاك أونلاين» وذلك علي مسرح الوزارة.


وفى بداية اللقاء، رحب الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالدكتور مصطفي الفقي ، معرباً عن سعادته بمشاركته آراء وتساؤلات الشباب من خلال اصطحابهم لجولة سياسية تثقيفية خلال اللقاء ومناقشة عدد من القضايا الراهنة التي تشغل الشباب.


وأكد «صبحي» خلال اللقاء أن الوزارة تضع ضمن أولوياتها فتح جسور التواصل بين الشباب والمسئولين والقادة للاستماع لآراء الشباب ومناقشة أهم القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية الراهنة، مشيراً إلى اهتمام القيادة السياسية  بتنمية وعي الشباب في كافة المجالات إيماناً بدورهم الحقيقي في مواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية داخليا وخارجيا من أجل بناء مصر الحديثة.


ومن جانبه، أعرب الدكتور مصطفي الفقي عن سعادته البالغة علي إتاحة الفرصة باللقاء مع الشباب ، مشيداً بدور وزير الشباب والرياضة في تنمية وعي الشباب في كافة المجالات من خلال تنظيم اللقاءات الفكرية التي تعكس رؤي وأفكار الشباب وتقودهم إلى الإبداع والابتكار.


ووجه «الفقي» نصيحته للشباب بعدم الاستسلام للفشل وضرورة التمسك بالامل للانطلاق من نقاط الضعف الي نقاط القوة وتحول العقد السلبية إلى نقاط إيجابية من خلال الوعي والثقة بالنفس والصدق مع النفس، مؤكداً علي أهمية تتبع الاحداث ومناقشة القضايا والقراءة المستمرة والتدريب لتحقيق النجاح.


وأوضح الفقي أن مصر دولة قوية عصية عن السقوط بجهود القيادة السياسية ووعي شبابها بدورهم الحقيقي في مواجهة أي تحديات والرد علي كافة الشائعات والأكاذيب التي تتناولها وسائل الإعلام الموجهة.


واستعرض «الفقي» تاريخ مكتبة الإسكندرية ومحتوياتها ودورها التنويري علي مستوي العالم باعتبارها وعاء ثقافي وفكري يستقبل الجميع من أنحاء العالم، متناولا الخطة التسويقية لجذب الشباب إلى المكتبة، كما ناقش عدد من القضايا السياسية مع الشباب واستمع الي اسئلتهم وافكارهم خلال اللقاء.


فيما دعا وزير الشباب والرياضة الشباب بالمشاركة في حملة «تصدوا معنا» استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إيمانا من القيادة السياسية بدور الشباب الفعال في التصدي للتحديات والشائعات وجميع الظواهر السلبية في المجتمع ، مراهناً علي استجابة الشباب ووعيه بضرورة حماية الدولة المصرية من اجل استكمال مسيرة بناء مصر الحديثة.


يذكر أن اللقاء يأتي ضمن  سلسلة الحوارات التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة "أون لاين" للنشء والشباب عبر البوابة الإليكترونية للوزارة وقناة اليوتيوب والصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعى ضمن مجموعة الإجراءات الاحترازية المتخذة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وضمن توجه الوزارة نحو التحول الرقمى لمشروعاتها والوصول لأكبر عدد من المستفيدين من برامجها.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا