خبيرة تغذية: 6 عوامل في الرياضة والغذاء تجعل الجسم صحيا باستمرار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت خبيرة التغذية الرياضية ستاريه رئيسي أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم علي مدار اليوم لمدة لا تقل عن تلت ساعة وبمعدل ٥ ايام في الاسيوع الذي يحتاجها الجسم وتنظيم عملية الأكل الصحي يساهم في تقليل نسبة تعرض الجسم لأي أمراض ويجعل الجسم في حالة نشاط وحركة دائمين بعيدا عن الخمول ولكي نحافظ علي هذا النظام الصحي للجسم يجب أتباع الاتي :

-تنظيم ساعات النوم واراحة الجسم في مدة لا تزيد عن ٩ ساعات يوميا ولا تقل عن ٦ ساعات ؛ ويفضل الاستيقاظ مبكرا في تمام الساعة الثامنة صباحا فهذا التوقيت مثالي لانه يزيد جهاز المناعة عند الكثير من الأشخاص. 

-يفضل تناول لبن مخثر قليل الدسم قبل التمرين الصباحي بنحو ساعة الا ربع الساعة ويفضل تناول البروتين والكربوهيدرات حيث تساعد البروتين علي تقوية العضلات وتعزيز قدرة الجسم علي الاستشفاء بعد التمرين  .

  
-يفضل أن يتناول البروتين كالبيض واللحوم والأسماك والالبان قليلة الدسم قبل التمرين قرابة الساعتين في نصف اليوم أنا اذا كان التمرين في الفترة المسائية يفضل تناول البروتين مع وجبة غذائية متكاملة بعد التمرين بساعة واحدة و هذا يحافظ علي التوان اليومي للجسم .

- يجب تجنب العادات المضرة للجسم مثل ممارسة العادة السرية والتدخين التي تضعف الرئة وجهاز المناعة وفقد التركيز للرجال والسيدات.

-تجنب المشروبات الغازية فهي تؤدي الي هشاشة العظام وزيادة الوزن خاصة أن تحتوي علي كميات كبيرة من الكافيين .


-يرجى الابتعاد عن الزيوت بأنواعها والأكلات المعبئة والصناعية خاصة أنها تساعد علي زيادة الدهون ويفضل تناول المشويات .