المؤسسة الثقافية العمالية: تسوية الضرائب المتأخرة وترقية العاملين وخطة عاجلة للتطوير

المؤسسة الثقافية العمالية: تسوية الضرائب المتأخرة وترقية العاملين وخطة عاجلة للتطوير
المؤسسة الثقافية العمالية: تسوية الضرائب المتأخرة وترقية العاملين وخطة عاجلة للتطوير

أعلن مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، حرصه على مواصلة الدعم والتطوير الكامل للمؤسسة وجامعتها العمالية حتى تعود لسابق عهدها كمنارة للتعليم الفنى والتكنولوجي ، مؤكدا على أن "المجلس" بكامل هيئته سيقوم بمخاطبة كافة الجهات العليا المعنية بالدولة لتحقيق ذلك الهدف.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية برئاسة جبالى المراغى رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، وعبدالمنعم الجمل المشرف العام علي "المؤسسة" و"الجامعة" .

وأكد المجتمعون على حرصهم على حقوق العاملين ،وتطوير مهاراتهم ، والنهوض بالمؤسسة ،معلنين عن موافقة "المجلس" على كافة الترقيات الخاصة بالعاملين ابتداءً من شهر يناير المقبل 2021 ، و مطالبة المدير العام باستكمال قوائم المستحقين للترقية حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020 مع احتفاظ كل عامل بالأقدمية الخاصة به .

وأضاف البيان أن "المجلس" أثنى على التسوية الضريبية المتأخرة من ( 2002 – 2009 ) حيث تمت تسوية مبلغ ( 37 مليون جنيه ) من المستحقات الضريبية على المؤسسة، وكذلك وافق على الرؤية المستقبلية لقطاع السلامة والصحة المهنية وما يتضمنه من لوائح مالية وهياكل تنظيمية ،كما إستمع إلى العرض الاستثماري المقدم من إحدى الشركات، حيث حضر العضو المنتدب للشركة، وذكر أن التكلفة الاستثمارية ستتخطى مبلغ (450 مليون)، وتقرر تحويل العرض إلى مكتب استشاري معتمد لتقديم تقييم عاجل للعرض ،واستعرض المجلس بعض العروض الاستثمارية المقدمة من مؤسسات تعليمية من أجل تحقيق الشراكة والتطوير مع بعض فروع الجامعة.

وأحال "المجلس" تلك العروض لرئيسة الجامعة لدراسة مدى جدواها، وتماشيها مع خطة التطوير وذلك خلال 15 يوماً على الأكثر .

وذكر البيان، أن "المجلس" استمع إلى ما تم انجازه خلال المرحلة السابقة من تطوير فعلى لشعبة الفندقة ،استعدادا لتنفيذ توصيات اللجنة العليا لتطوير الجامعة والتى تم تشكيلها بقرار رئيس الوزراء رقم 1792 بتحويل الشعبة إلى كلية سياحة تكنولوجية .

واعتمد المجلس ما تم إنفاقه من مصروفات التطوير الفعلية مع الالتزام بقواعد الصرف للوائح المالية المنظمة فى هذا الشأن.

وأثنى جبالي المراغى، على د. طه رياض لما قدمه من جهد كبير فى إتمام أعمال التطوير المذكورة .