عريقات: جرائم الاحتلال ستتواصل ما دام المجتمع الدولي لا يحاسب الحكومة الإسرائيلية

صائب عريقات
صائب عريقات

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي ستتواصل ما دام المجتمع الدولي لا يحاسب حكومة الاحتلال التي تعتقد حكوماتها المتلاحقة أن السلام والأمن يتحققان بإرهاب الدولة والقهر والإعدامات الميدانية وهدم المنازل.

 ووجه عريقات، خلال تصريحاتٍ لإذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت 19 سبتمبر، الدعوة إلى المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في الضغط على الاحتلال لوقف هذه الجرائم.

وأشار عريقات بالقول إلى أن "712 قرارًا صدرت لصالح فلسطين في مجلس الأمن والجمعية العامة للامم المتحدة، ولم يتم تنفيذها، بل يجري العمل على إلغاء بعض القرارات، مثل القرارين: (242) و(338)، والأرض مقابل السلام من خلال طرح صفقة القرن".

وذكر عريقات أن خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الأيام المقبلة سيكون من أهم الخطابات أمام هذه المؤسسة الأممية، مضيفًا أن خطابه سيكون الرد والصمود والتحدي الفلسطيني في ظل الحملة التي تشنها الولايات المتحدة على القضية الفلسطينية.

وتحدث أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية عن أن هذه الحملة يقف في وجهها الرئيس عباس وخلفه الشعب بكل فصائله، من أجل تحقيق الوحدة وإسقاط صفقة القرن عبر المقاومة الشعبية والقيادة الموحدة.

وشدد على أن فلسطين لن تنسحب من الجامعة العربية أو منظمة التعاون الإسلامي وستقول كلمتها بأن على العرب حماية قراراتهم التي أقرتها القمم السابقة.

وعلى صعيد الخطوات المقبلة، أوضح عريقات أن الهدف الآن هو تثبيت الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وإنجاح القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية والتمسك بمؤسساتنا الوطنية وتعزيزها.