تأهلت جاميكا للدور التالي في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بعد أن قاد هدف في الدقيقة الأخيرة سجله البديل سايمون دوكينز وبدد آمال نيكاراجوا في بلوغ الدور الرابع لأول مرة في تاريخها.

وشارك دوكينز في الدقيقة 83 ثم سدد كرة قوية من 15 مترا سكنت الشباك ليمنح جاميكا الفوز 4-3 في النتيجة الاجمالية ويسكت نحو 18 ألف مشجع في ماناجوا. وأعطى دارين ماتوكس التقدم للمنتخب الجاميكي في الدقيقة 13.

وحققت نيكاراجوا فوزا مفاجئا 3-2 في كينجستون الأسبوع الماضي وكانت في طريقها للتأهل بقاعدة الهدف خارج الأرض حتى سجل دوكينز هدفه في اللعبة الأخيرة في المباراة تقريبا ليقود جاميكا للانتصار 2-صفر في لقاء الاياب.

وكانت هذه أهم نتيجة في ليلة مزدحمة في تصفيات منطقة امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

وتنافس 12 فريقا في مباراتي ذهاب واياب على ستة أماكن في الدور قبل الأخير للتصفيات المؤهلة لنهائيات روسيا 2018.

ومن بين الفرق الأخرى الفائزة هايتي التي هزمت جرينادا 3-صفر لتتأهل بانتصارها 6-1 في النتيجة الاجمالية وكندا التي صعدت بفوزها 4-1 على بليز في مجموع مباراتي الذهاب والاياب عقب تعادلهما 1-1 الأسبوع الماضي.

وكان هدف قبل ست دقائق على النهاية كافيا ليمنح سانت فيسنت وجرينادينز التفوق بهدف وحيد على اروبا وسينضم إليها في الدور التالي السلفادور التي هزمت كوراكاو 1-صفر لتفوز 2-صفر في النتيجة الاجمالية.

وصعدت جواتيمالا بتغلبها 2-صفر على انتيجوا وباربودا وهي نتيجة سمحت لها بتعويض خسارتها 1-صفر في الذهاب.

وسينضم الفائزون الستة الان إلى دور المجموعات الذي ينطلق الشهر القادم بجانب المكسيك وهندوراس وبنما وكوستاريكا والولايات المتحدة وترينيداد وتوباجو.

وسيتم تقسيم المتأهلين إلى ثلاث مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق وسيتأهل الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور الخامس الذي سيقام كدوري مصغر.

وستصعد أول ثلاثة فرق لكأس العالم ويخوض صاحب المركز الرابع مواجهة فاصلة مع خامس التصفيات الآسيوية على مكان في النهائيات.